“المهندسين” تعدل قانون انتخابها

كشف نقابة المهندسين صباح الأحد عن توافق اللجنة النسبية الموسعة على تطبيق القائمة النسبية المفتوحة في انتخابات النقابة بحيث تشمل الهيئة المركزية والشعب والفروع لنقابة المهندسين.

وقالت النقابة في بيان لها، “اجتمعت اللجنة النسبية الموسعة في نقابة المهندسين الأردنيين، برئاسة رئيسها نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، وحضور نائب النقيب المهندس فوزي مسعد، وأعضاء مجلس النقابة المهندس سري زعيتر، والمهندس محمد المحاميد، والامين العام المهندس علي ناصر، مساء أمس السبت في مجمع النقابات المهنية، لمناقشة آلية تعديل قانون الانتخاب في النقابة”.

وأضافت، “قدم نائب نقيب المهندسين رئيس اللجنة النسبية المصغرة، المهندس فوزي مسعد، المقترح المتوافق عليه والمقر من قبل اللجنة بعد ادخال بعض التحسينات عليه للجنة الموسعة، حيث تضمن المقترح عرضا تفصيليا لأمثلة متنوعة حول تطبيق القائمة النسبية المفتوحة لانتخابات مجلس النقابة وهيئة المكاتب، حيث تم التوافق من جميع الأطراف على تطبيق القائمة النسبية المفتوحة في الهيئة المركزية للنقابة والشعب والفروع”.

وقررت اللجنة عقد اجتماع خلال ثلاثة اسابيع، لمناقشة تطبيق القائمة النسبية المفتوحة لمجلس النقابة وهيئة المكاتب والشركات الهندسية، علما بأن اللجنة تضم ممثلين عن مختلف التيارات النقابية.

زر الذهاب إلى الأعلى