“الإحتلال” يشن غارات دامية على لبنان

دخل العدوان الإسرائيلي على لبنان، الخميس، يومه الـ25، حيث كثف حزب الله ضرباته على مواقع وقواعد وأماكن انتشار جيش الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة الحدودية، وعمليات التصدي لمحاولات القوات للتوغل برا في الجنوب اللبناني، فيما واصل جيش الاحتلال شنّ هجمات دامية على لبنان مخلفة دمارا كبيرا والعشرات من الشهداء.

وبعد هدوء عدة ساعات، دوت صافرات الإنذار في حيفا وعكا وعشرات البلدات في مركز الجليل الغربي والأسفل، لتنذر عن رشقات صاروخية وطائرات مسيرة مفخخة أطلقت من الأراضي اللبنانية، حيث اعترضت الدفاعات الجوية صاروخا، بينما سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة، بحسب ما أعلن الاحتلال.

وعلى صعيد التطورات الميدانية على جبهة القتال، اندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر حزب الله وقوات من جيش الاحتلال، عند مثلث عيتا الشعب راميا القوزح في جنوب لبنان، وذلك خلال التصدي للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل في الجنوب.

أعلن حزب الله قصفه بصواريخ موجهة دبابتين إسرائيليتين أثناء وجودهما على مرتفع في جنوب لبنان، ما أدى الى احتراقهما. وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه قصفوا “دبابتي ميركافا في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة، ما أدى إلى احتراقهما ووقوع طاقمهما بين قتيل وجريح”.

وأفادت وحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، أنه سجِّل خلال الـ24 ساعة الماضية 138 غارة وقصف على مناطق مختلفة من لبنان، ما يرفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 10,150 اعتداءً. وأسفرت الهجمات الإسرائيلية الأخيرة عن استشهد 17 شخصا و182 جريحا، ليرتفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 2,367 شهيدا و11,106 جرحى. “وكالات”

زر الذهاب إلى الأعلى