مالك مستودع الدجاج في عين الباشا يسلم نفسه للامن

اقدم مالك مستودع الدجاج المتسبب بحالات التسمم في لواء عين الباشا، اليوم الاحد، على تسليم نفسه للاجهزة الامنية بعد البحث عنه، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن الاجهزة الامنية بحثت عن مالك المستودع، اثر احالته الى المدعي العام من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وكانت أكدت الغذاء والدواء أنه وبعد الكشف الحسّي على اللحوم وأخذ (59) عيّنة من مادة الدجاج غير المطبوخ وفحصها في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء لوحظ انبعاث رائحة كريهة من العيّنات المفحوصة.

وأشار تقرير المختبر الذي صدر لاحقاً إلى عدم صلاحية المادة للاستهلاك البشري لوجود نموّ بكتيري كثيف سببه سوء التخزين لدى الموزعين وعدم اتباع قواعد وأسس السلامة الغذائية الخاصة بالمواد عالية الخطورة مثل اللحوم والألبان والتي تحتاج الى درجات حرارة لا تتجاوز الخمس درجات مئوية لحفظها.

وبينت أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحويل المخالفين في مراكز توزيع اللحوم وجميع المتداولين للمادة الغذائية الفاسدة إلى المدعي العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم بإيعاز من وزير الصحة/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وارتفع عدد حالات التسمم الغذائي الناتجة عن تناول وجبات جاهزة من عدة مطاعم مختلفة في لواء عين الباشا الى 84 حالة بحسب مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب.

وقال العزب إن مصدر سبب التسمم ثابت وهو اللحوم والدواجن المستخدمة في صنع الشاورما، والصادرة عن مركز توزيع واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق