ليفركوزن عقبة في طريق فليك نحو إنجاز هاينكس

في صراع جديد نحو لقب آخر، يسعى بايرن ميونخ للتتويج بكأس ألمانيا، عندما يلتقي باير ليفركوزن، في المباراة النهائية يوم السبت المقبل، على الملعب الأولمبي ببرلين.

وتوج الفريق البافاري بلقب الدوري الألماني لموسم (2019-2020)، بعدما حسم اللقب بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه.

إنجاز هاينكس

سيحمل هانز فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، على عاتقه محاولة قيادة البافاري لحصد لقب الكأس والتتويج بالثنائية المحلية في موسمه الأول مع النادي.

ولا شك أن فليك سيضع نصب عينيه الفوز بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا)، لمعادلة الرقم التاريخي للمخضرم يوب هاينكس التي حققها مع الفريق نفسه موسم 2012-2013

ونجح فليك في تحقيق الخطوة الأولى بالتتويج بالبوندسليجا، وبات على أعتاب لقب الكأس، بينما تبقى حظوظه قائمة بقوة أيضا في دوري الأبطال.

وبات بايرن على بُعد خطوة واحدة من التأهل لربع النهائي، بعدما حقق الفوز على تشيلسي الإنجليزي بنتيجة (3-0)، في ذهاب دور الـ16 في معقل البلوز.

خصم صعب

ولا شك أن طموح فليك وبايرن ميونخ سيصطدم بخصم صعب وعنيد، هو باير ليفركوزن الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، القادرين على إلحاق الضرر بالبافاريين.

في الموسمين الأخيرين من البوندسليجا، شهدت مباريات الفريقين سجالًا، إذ حقق بايرن ميونخ الفوز ذهابا بنتيجة 3-1 في الموسم الماضي (2018-2019)، ورد ليفركوزن في الإياب بالنتيجة نفسها.

وفي الموسم الحالي، استطاع ليفركوزن أن يحقق الفوز في معقل البافاري في أليانز أرينا بنتيجة (2-1)، إلا أن بايرن استعاد قوته وحقق فوزًا قاسيًا في مباراة العودة بنتيجة (4-2)، بملعب باير ليفركوزن.

ويتبقى فقط أن نرى من سينجح في حسم المواجهة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، ويخطف لقب الكأس.

زر الذهاب إلى الأعلى