تكنولوجيا المعلومات في “العلوم التطبيقية” تختتم شهر رمضان بجلسة حوارية غن بعد

ختمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة شهر رمضان المبارك بجلسة حوارية عن بعد بين خريجيها وطلابها الحاليين لتبادل التجارب والمعارف ونقل الخبرات لهم. قاد الجلسة طالب الكلية الخريج رجائي جودة والذي يعمل كمهندس دعم تطبيقات الأعمال في شركة مايكروسوفت العالمية.

كانت الجلسة والتي استمرت لأكثر من ساعتين مقسمة إلى أربع أقسام رئيسية: القسم الأول للتحدث عن تجارب الخريجين المتحدثين وكيفية التغلب على المصاعب التي واجهوها. حيث استفاض هنا خريجينا بسرد القصص الممتعة والمشوقة عن تاريخهم النضالي في مهنة تكنولوجيا المعلومات حيث خلص هذا الجزء بالعديد من الدروس المستفادة للطلبة الحاليين.

أما القسم الثاني فكان مخصصاً لاستقبال ضيوف الجلسة الحوارية وهم الخبراء جميل حدادين وتيسير جودة من شركة مايكروسوفت العالمية للتحدث عن تطبيق “أمان” وآلية عمله والتقنيات المستخدمة لتطويره والذي تبرعوا بوقتهم وجهدهم مع متطوعين آخرين لأكثر من شهرين لتصميم وتطوير التطبيق Aman.jo لوطنهم الأردن ليتم اعتماده رسمياً من قبل وزارة الصحة الأردنية لضمان الحد من انتشار فايروس كورونا الحالي. واستمروا بالحديث عن العمل التطوعي التقني وخص في الحديث عن COVID-19 JOTech Community التي أنشأوها والتي لها فضل كبير ببناء التطبيق.

أما القسم الثالث من الجلسة فكان يخص النقاش بتطوير المهنة والمسار الوظيفي في تكنولوجيا المعلومات والذي قدمها السيد محمد عنبتاوي والذي يعمل في Etisalat كمدير تجارب العميل الرقمي حيث تحدث عن التطور الوظيفي وكيفية دمج الإدارة بالتكنولوجيا من أجل تحقيق التحول الرقمي.

أما القسم الأخير من الجلسة الحوارية فكان يخص الوقت المفتوح للأسئلة والأجوبة التي بذهن طلبتنا الحاليين سواء تجاه زملائهم الخريجين أو ضيوف الجلسة من دون خريجين الكلية.

نبذة مختصرة عن المتحدثين في الجلسة الحوارية:
– Ehab Mohammad – Principal Software Engineer – Orange

– Mojahed Abu Abdo – Quality Assurance Lead – Shahid MBC

– Hussein Tirawi – Software Engineer – Aspire IT

– Rajai Joudeh – Business Application Platform Support Engineer – Microsoft

– Hamdi Hanbali – Software Engineer – Aspire IT

– Mahmoud Abdelhadi- IT specialist and Software developer- CarSeer

– Jamil Haddadin Senior Consultant Microsoft and Taiseer Joudeh Senior Consultant- Microsoft

– Mohammad Anabtawi – Customer Digital Experience Manager- Etisalat

تشكر كلية تكنولوجيا المعلومات طلبتها الخريجين والضيوف الكرام والطلبة الحاليين لإنجاح هذه الجلسة الحوارية والتي عادت بالنفع على الجميع وتتمنى للجميع مزيداً من التميز والنجاح وسيبقى باب الكلية مفتوحاً لجميع الطلبة من الحاليين والخريجين ولكل من يرغب بتبادل خبراته المميزة معها.

زر الذهاب إلى الأعلى