استطلاع آراء مشغلي “السفريات” لتحويل سياراتهم لأنماط أخرى

قرر مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري، توزيع استبيان على مشغلي سيارات السفريات، لمعرفة آرائهم في تحويل سياراتهم إلى أنماط أخرى من النقل، في ظل استمرار الاضطرابات الأمنية في سورية.

وقالت مديرة وحدة الإعلام والاتصال في هيئة تنظيم النقل البري، الدكتورة عبلة وشاح، إن الهيئة أنهت الاستطلاع نهاية الأسبوع الماضي، وستدرس المعلومات التي تضمنها الاستبيان، وتحليل نتائجه، ومن ثم عرضها على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب بشأن سيارات السفريات.

وبينت الوشاح، أن الاستبيان كان موجودا في مكاتب الهيئة في مختلف محافظات المملكة، بهدف الوصول إلى المشغلين، ومشاركتهم في الرأي، إذ إن من ضمن الخيارات الإبقاء على سيارة السفريات تعمل كما هي إذا رغب صاحبها بذلك.

وكانت هيئة تنظيم النقل البري٬ قررت توفير فرص تشغيلية للسيارات العاملة على خط الشام وبيروت للعمل على الخطوط الداخلية وسيارات التكسي ضمن مكاتب بالصفة الدائمة ولمن يرغب بهذه الفرصة التشغيلية.

وكانت نحو 850 سيارة تعمل على خطوط سورية وبيروت٬ تضررت جراء الأزمة السورية،  فيما تقدم سائقوها بشكاوى للهيئة نتيجة الظروف الإقليمية المحيطة بالمنطقة٬ والأزمة السورية وتوقفها عن العمل مدة ثلاث سنوات.

وبينت وشاح في وقت سابق٬ تشكيل لجنة مشتركة تضم الهيئة ودائرة النقل في أمانة عمان والجهات الرسمية ذات العلاقة٬ لدراسة تشغيل سيارات “السفريات”على الخطوط الداخلية كل في محافظته٬ فسيارات إربد في إربد وسيارات الزرقاء هناك٬ وهكذا.

يشار إلى ان الهيئة حولت عمل سيارات سفريات على عدد من الخطوط الداخلية والرئيسية في المملكة للعمل بشكل مؤقت وبما لايتعارض مع عمل المشغلين الأصليين على هذه الخطوط٬ منذ بدء الأزمة السورية وتوقف عمل هذه السيارات.

زر الذهاب إلى الأعلى