اورانج: ترخيص ترددات الجيل الرابع حتمي

اكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الاردنية “اورانج” جان فرانسوا توما، ان الشركة ستتجه في وقت لاحق لترخيص ترددات الـ 1800 جيجاهيرتز لتقديم خدمات الجيل الرابع في المملكة في الوقت المناسب.
واضاف في تصريحات صحفية على هامش منتدى الاتصالات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA ICT Forum) 2014، ان اورانج ستطلق الجيل الرابع تجاريا بشكل واسع في جميع انحاء المملكة (دون تحديد الموعد لذلك حيث سيكون الامر مفاجأة للسوق المحلية).
واوضح انه يمكن استخدام ترددات الجيل الثاني في تقديم خدمات الجيل الرابع في بعض المناطق وليس في جميع مناطق المملكة، ولكن اورانج وبهدف اتاحة اخر التقنيات لمستخدميها ستطلق هذه الخدمة على نطاق واسع في الوقت المناسب.
ودعا فرانسوا شركات الاتصالات الى ضرورة اخذ العبرة مما حصل في اسعار خدمات الجيل الثالث عند طرح خدمات الجيل الرابع، إذ ان المنافسة الشديدة ساهمت في تخفيض ايرادات الشركات.
ويرى ان على الشركات تحسين كفاءة نموذج الاعمال بما يخدم نمو قطاع الاتصالات، حيث يمكن زيادة الاعتمادية على خدمات الشركات المساندة في بعض اعمال شركات الاتصالات، اضافة الى مواكبة تسارع وتراكمية التقنيات المختلفة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
من جهة اخرى كشف جان تفاصيل “اورانج فاب الاردن”، وهو برنامج تسريع للاعمال للشركات في مرحلة ما بعد التأسيس ويكون لديها منتج موجود على ارض الواقع، وسيتم احتضانه في صندوق اواسيس 500 للشركات الريادية.
واضاف ان اورانج فاب الاردن يعتبر الاول عربيا، وهو سيكون منصة لجميع الدول التي تتواجد فيها اورانج، مثل المغرب وتونس ومصر والعراق، ويتيح للشركات الناشئة الوصول لقاعدة مستخدمين تصل الى ربع مليار شخص، اضافة الى توفير الدعم الفني والتسويقي، وامكانية استخدام مكاتب اورانج فاب في جميع الدول الموجودة فيها.
واوضح فرانسوا ان اورانج فاب يستهدف الشركات التي تعمل في مجالات الدفع الالكتروني وانترنت الاشياء والتجارة الالكترونية، مؤكدا ان البرنامج اردنيا سيستهدف الشركات التي لديها افكار ومنتجات ابداعية، وليست الافكار التي تعتمد على التقليد

زر الذهاب إلى الأعلى