الاسلاميون يهددون بمقاضاة من يوقع على اتفاقية الغاز

هدد حزب جبهة العمل الاسلامي بمقاضاة “كل من يوافق أو يوقع على هذه اتفاقية الغاز مع اسرائيل”.

وقال الحزب في بيان مساء الاربعاء “ان التاريخ لن ينسى ولن يتسامح مع هؤلاء”، مؤكداً ” ان هذه الاتفاقية ارتهان لقرار البلد وسيادته”.

وطالب الحكومة بالاستجابة لنبض الشارع الأردني وعدم المضي في هذه الاتفاقية 

وتاليا نص البيان : 

بيان صحفي صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي
بخصوص اتفاقية استيراد الغاز الطبيعي من الكيان الصهيوني 

لا زالت الحكومة تمارس إصراراً من بعض مسؤوليها على مخالفة وقهر الإرادة الشعبية والإصرار على علاقة مشبوهة مع الكيان الغاصب وتمرير صفقة الغاز الطبيعي دونما رادع أو إحساس بالمسؤولية الوطنية على الرغم من أن الإرادة الشعبية وأغلبية برلمانية رافضة انسجمت مع الرأي الشعبي لهذه الاتفاقية .

إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي نؤكد على ما يلي : 

1- يرفض الحزب رفضاً قاطعاً هذه الاتفاقية تحت أي مسوغ سواء كان سياسياً أو اقتصادياً .
2- إننا سنلاحق بصورة قانونية وقضائية وشعبية كل من يوافق أو يوقع على هذه الاتفاقية وان التاريخ لن ينسى ولن يتسامح مع هؤلاء .
3- ان هذه الاتفاقية ارتهان لقرار البلد وسيادته ليصبح حالنا كحال قطاع غزة الذي يعيش تحت رحمة العدو الذي يملك مفاتيح الطاقة فيها بحيث يوقف أنوارها ويجعلها في ظلام دامس متى شاء .
4- إن هذه الاتفاقية التي ستكلف الوطن ( 15 ) خمسة عشر مليار دينار من جيوب الأردنيين لتصبح قنابل ورصاص في صدور أهلنا وشعبنا المرابط في فلسطين .
5- يؤكد الحزب أن هذه الاتفاقية تمثل فشلاً للسياسات الاقتصادية والتي عجزت عن توفير البدائل رغم توفرها فالحكومة تدفع بالبلاد الى هذه الاتفاقية عنوة وخدمة لأهداف من شأنها ربط مصير البلاد بالكيان الصهيوني الغاصب .
وأخيراً فإننا نخاطب الشعب الأردني بكل فئاته وشرائحه وقواه الحية للوقوف صفاً واحداً في رفض هذا المشروع. ونطالب الحكومة بالاستجابة لنبض الشارع الأردني وعدم المضي في هذه الاتفاقية .
{ والله غالب على أمرة ولكن أكثر الناس لا يعلمون }

عمان في : 24 صفر 1436هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 17 / 12 / 2014م 

زر الذهاب إلى الأعلى