تحذير من السيول الأحد في الشمال والوسط

حذر موقع طقس العرب الجمعة من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة شمالي الأردن وربما بالوسط أيضاً يوم الأحد القادم.

وقال الموقع “يقترب من المملكة مركز انخفاض الضغط السطحي المتواجد جنوب جزيرة قبرص والكتلة الهوائية الباردة الرطبة المُرافقة له، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير لتصبح الأجواء باردة في الجبال الشمالية والوسطى وتنشط تدريجياً الرياح الغربية”.

وأوضح أن هذا المنخفض سيتشكل مع ساعات ليل السبت وفجر الأحد تدريجياً.

وقال الموقع بخصوص هذه الأوقات “تهطل بمشيئة الله زخات رعدية من المطر في أجزاء من شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة أحياناً وخاصة في شمالها ومصحوبة بزخات البَرَد في بعض المناطق”.

وأضاف ” ومع ساعات قبل الظهر تشتد الفعالية الجوية حتى ساعات العصر وتمتد إلى بعض مناطق مرتفعات الكرك والطفيلة، ومرة أخرى إلى البادية الشرقية، في حين يكون تأثُر جبال الشراه والبادية الجنوبية ضعيفاً بشكل عام”.

“وتتراجع الفعالية الجوية بشكل كبير مع ساعات الليل الأولى من يوم الأحد، مع بقاء الفُرصة مُتاحة لزخات محلية من المطر بمشيئة الله في مناطق محدودة من البلاد، وترتفع عندها فرص تشكّل الضباب في المرتفعات الجبلية، والذي ربما يمتد فجر وصباح الإثنين ليطال السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي (وتكون الفرصة مواتية كذلك فجر وصباح الثلاثاء)” بحسب الموقع.

ويُحذّر بدءاً من فجر ونهار الأحد من “خطر الانزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار، وخطر توقع تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة من شمال البلاد بما فيها الأغوار، وربما تطال المنطقة الوسطى كذلك،”.

زر الذهاب إلى الأعلى