كمال البكري: ” القانوني” الذي يدير بنك يحمل اسم عاصمتين عربيتين

يتصف بالخلق والدماثة وقدرته على اشاعة الثقة بين الموظفين والعملاء على حد سواء، ولا يتوقف سعيه الى التطوير والتحديث ايمانا منه بأن العمل المصرفي في تغير مستمر.

سيرة بنك القاهرة عمان لا يمكن ان تكتمل بدون ذكر مديره العام كمال البكري الي استطاع بجهده الموصول ومثابرته دفع هذا البنك العريق الى مستوى راق وتحقيق السمعة الطيبة التي يحظى بها بن المواطنين، في سوق يتسم بالتنافس والتغير. والده المرحوم غريب البكري، من مؤسسي رياضة الملاكمة في عمان وأحد ابطالها المشهود لهم، ما زالت المحلات الرياضية التي تحمل اسمه في مكانها في شارع بسمان. ومن ذلك الوالد، الذي لا ينفصل تاريخه عن تاريخ المدينة التي احب وعاش فيها، تعلم كمال البكري وشقيه النائب رعد البكري الكثير، وأول الدروس المهمة حب الوطن.

” ذكي، ديناميكي، مطلع على كل تفاصيل العمل، ويولي جل اهتمامه لعمليات التطوير” يصفه احد المقربين منه. طريقة المحامي ورجل القانون كمال البكري في الادارة وحصافته المميزة جعلت من بنك القاهرة عمان بنك الاردنيين من مختلف شرائحهم ومستوياتهم المادية، فضلا عن مواكبته للتطورات التكنولوجية التي توفر العمل والجهد و من شأنها تحقيق الراحة والسهولة لعملاء البنك .

ومعروف ان للبكري مواقف واراء تجاه كل ما يجري في البلد والمنطقة، وهي مواقف واراء تنبع من روحه الوطنية وسعيه لخدمة مجتمعه. البنك الذي حمل اسم عاصمتين عربيتين، يزدهي بانجازاته وسياسته المصرفية التي تخدم كل الناس وجعلت منه قبلة العملاء وموضع ثقتهم.

قبل البنك كان البكري مزاولا للمحاماة ومستشارا قانونيا لعديد من الشركات المحلية والعالمية وعضو مجلس إدارة في العديد من الشركات المساهمة العامة الرائدة في مجالاتها و تولى مناصب إدارية عدة في البنك منها منصب مدير الدائرة القانونية ومستشارها القانوني ، ومسؤولا عن تعديل الائتمان والرقابة على الائتمان وتوثيق عقود وضمانات البنك ، ثم نائباً للمدير العام وحتى الحادي والثلاثين من كانون الأول ,2007 يعرف عن البكري حبه للاعلام، ومن اقواله ضرورة التأكيد على الالتزام الدائم بمواصلة العمل على وضع وتنفيذ السياسات والخطط الكفيلة بتعزيز مستويات الجودة والكفاءة بموازاة الأهداف الإستراتيجية للبنك الكامنة في تحقيق النمو المتميز ، والعمل في إطارْ من المصداقية والابتكار في تقديم الخدمات البنكية والاستثمارية بشكل فاعل بما يلبي احتياجات وتطلعات العملاء ويساهم في تطوير القطاع المصرفي في المملكة والالتزام التام والكامل بتطبيق الحاكمية المؤسسية والأنظمة والتعليمات التي تحكم العمل المصرفي. الرجل الذي يعمل ححق كل هذه النجاحات ما زال يتطلع الى نجاحات اوسع وأكبر

زر الذهاب إلى الأعلى