اليمن: مقتل 9 من القاعدة بغارات جوية وقيادي بالتنظيم يتوعد الحوثيين

قتل 9 من عناصر جماعة أنصار الشريعة، التابعة للقاعدة في اليمن، صباح السبت، في غارة جوية لطائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، بحسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول إن “9 من عناصر القاعدة قتلوا في غارة جوية لطائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية في مديرية نصاب بمحافظة شبوة”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمنية حول الواقعة.

من جهة ثانية اعتبر قيادي في جماعة أنصار الشريعة، التابعة للقاعدة في اليمن، أن سيطرة جماعة “أنصار الله”، المعروفة باسم الحوثي على مناطق واسعة في اليمن، يشكل “فرصة” للنيل منهم.

وقال القيادي في القاعدة، نصر الأنسي، في تسجيل مصور، بثه موقع التنظيم على تويتر السبت، “أيها الحوثيون، توسعتم بطريقة غير مدروسة، وأخذكم الغرور ووقعتم في شر أعمالكم، فهذه هي الفرصة للنيل منكم وحشد الأمة ضدكم”.

وأضاف الأنسي موجها حديثه لعناصر تنظيمه، “أيها المجاهدون، لا تتركوا لهم نقطة إلا ضربتموها ولا مقراً إلا نسفتموه، ولا ناقلة إلا فجرتموها، ولا تجمعا إلا انغمستهم فيه”.

وتابع: “اقعدوا لهم في الطرقات وأحكموا عليهم الكمائن، ولا تتركوهم يأمنون، وليرى الله منكم الصدق والعزيمة، فإنها أيام من أيام الله وباب من أبواب الجهاد”.

وتخوض القاعدة مواجهات مع الحوثيين منذ أكثر من شهر في عدد من محافظات اليمن، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على تلك المناطق بعد انسحاب عناصر القاعدة منها، وسقوط عدد من القتلى والجرحى من الجانبين.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول، اقتحم الحوثيون مؤسسات حكومية وخاصة ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى