مسيرات وفعاليات تضامنية مع الأقصى في عمان والعديد من المدن


كرم الإخبارية – نفذ العشرات من الناشطين وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم في ساحة مسجد أبو درويش في منطقة جبل الأشرفية شرقي العاصمة عمان تنديدا بالانتهاكات الصهيونية بحق القدس والمسجد الأقصى .

الى ذلك نظمت الحركة الإسلامية بمشاركة الحراكات الشعبية والشبابية سلسلة فعاليات انطلقت عقب صلاة الجمعة، في عدد من مدن ومحافظات المملكة، تنديدا باستمرار الانتهاكات الصهيونية بالمسجد الأقصى، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.

ففي محافظة جرش خرجت مسيرة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد سوف الكبير، تطالب بالإصلاحات السياسية والاقتصادية الحقيقة، في حين دعت المسيرة التي حملت عنوان “في ذكرى هبة تشرين” الى ضرورة وقف انتهاكات المحتل في المسجد الأقصى.

أما في محافظة الزرقاء انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد عمر بن الخطاب مسيرة جماهيرية نصرة للأقصى، وللمطالبة بإجراءات حقيقة لردع المحتل عن سلسلة الانتهاكات التي ينفذها بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية.

وفي منطقة صويلح في العاصمة عمّان نطمت الحركة الإسلامية عقب صلاة الجمعة مهرجانا جماهيريا نصرة للمسجد الأقصى، وللمطالبة بإلغاء معاهدة السلام الموقعة بين الأردن ودولة الكيان الصهيوني “وادي عربة”.

الى ذلك، نفذت الحركة الإسلامية في منطقة حي نزال بالعاصمة عمّان وقفة تضامنية انطلقت عقب صلاة الجمعة من امام مسجد حي نزال الكبير نصرة للأقصى، وتنديدا بالمواقف العربية والإسلامية بحق المسجد والمقدسات الإسلامية.

وفي محافظة عجلون نفذ أهالي المعتقل السياسي هاني الصمادي وقفة احتجاجية من أمام مسجد المدينة الكبير، للمطالبة بالإفراج الفوري عن ابنهم المعتقل، وتنديدا بمحاكمته أمام محكمة عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى