‘المهندسين’ تشكل لجنة طوارئ لمتابعة شكاوى المواطنين

قال ماجد الطباع نائب نقيب المهندسين الأردنيين إن النقابة قامت بتشكيل لجنة طوارئ لمتابعة ظروف المواطنين في المملكة خلال الظروف الجوية السائدة.
وأضاف ان هذه اللجنة ستقوم بتقديم الدعم الفني والهندسي في المواقع التي تتعرض لأضرار؛ بسبب موجة الامطار الحالية او اية اسباب اخرى مستقبلا.
وأشار إلى أن النقابة تسعى لمكافحة الكوارث الطبيعية، بالتنسيق مع المؤسسات المختلفة، ويأتي ذلك ضمن خطتها ومسؤوليتها الاجتماعية
وأكد أن النقابة على استعداد للتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة، والقطاع الخاص في الأمور الفنية والهندسية والدعم اللوجستي.
وقامت نقابة المهندسين بتشكيل لجنة الطوارئ، برئاسة رئيس شعبة المناجم والتعدين وعضوية مدير الدائرة الفنية، ومختصين في الانشاءات والتعامل مع الكوارث، وممثلين لفروع النقابة في المحافظات.
يذكر ان نقابة المهندسين قامت بدور هام في حوادث مشابهة مثل زلزال العقبة، والانهيارات المختلفة، بالتنسيق مع الحكام الاداريين ووزارة الاشغال ونقابة المقاولين وأمانة عمان.
وخصصت النقابة ارقاما للطوارئ تتلقى من خلالها أي بلاغات عن اضرار ناتجة عن الظروف الجوية للابنية والطرق والجسور وممتلكات المواطنين والمرافق العامة
زر الذهاب إلى الأعلى