منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم

 تنخفض درجات الحرارة نهار اليوم بشكل إضافي، لتصبح دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب الإلكتروني.
ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وخاصة في الجبال، وغالباً غائم، وتهطل الأمطار في شمال ووسط البلاد ولاحقاً تطال بعض الزخات المنطقة الشرقية، والجزء الشمالي من المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الأمطار رعدية وغزيرة، قبل ساعات العصر، في أجزاء من شمال ووسط المملكة.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء والليل تستمر الأجواء باردة في أغلب المناطق، وبشكل لافت في الجبال والبادية والسهول الشرقية، وتتراجع الفعالية الجوية عموماً، مع بقاء الأجواء غائمة جزئياً والفرصة مُتاحة لزخات محلية من المطر في مناطق متفرقة ومحدودة من البلاد.
كما يتوقع تشكّل الضباب تدريجياً في مناطق واسعة من المملكة، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة.
وحذّر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها، في مناطق واسعة من المملكة بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي، مع ساعات الليل المتأخرة نتيجة تشكّل الضباب الكثيف أحياناً ليلة الأحد/الإثنين. 
اما يوم غد الاثنين، فمن المتوقع ان تبقى درجات الحرارة نهارا دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وخاصة في الجبال، وغائماً جزئياً على فترات.
وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

زر الذهاب إلى الأعلى