النسور يصل بغداد لبحث ملفات ساخنة

وصل رئيس الوزراء عبدالله النسور، إلى بغداد اليوم الخميس على رأس وفد رسمي في زيارة رسمية تستمر يوما واحدا ينقل خلالها رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى الرئيس العراقي فؤاد معصوم تتناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التنسيق والتشاور حيال القضايا التي تهم الامة العربية والشعبين الشقيقين اضافة الى التصدي لموجات التطرف والغلو ومحاربة التنظيمات والحركات الارهابية.

وجرى لرئيس الوزراء استقبال رسمي لدى وصوله القصر الحكومي في بغداد حيث كان في استقباله رئيس الوزراء العراقي وعدد من الوزراء والمسؤولين والسفيران الاردني في بغداد محمد القرعان والعراقي في عمان جواد عباس.

ويبحث النسور مع المسؤولين العراقيين، ملفات الأمن والطاقة والمعتقلين الأردنيين في العراق، حسبما أكد مصدر وزراي.
وقال المصدر نفسه، لـ”الغد” أمس، إن الرئيس النسور والوفد المرافق سيلتقون الرئيس العراقي فؤاد معصوم، وعددا من كبار المسؤولين العراقيين، فيما يجري مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع على الساحة العراقية.
وأضاف أنه من المنتظر أن يبحث النسور، خلال الزيارة، ملفات أردنية عراقية، بعضها شائك وأخرى تتعلق بمجمل العلاقات بين البلدين، إضافة إلى استكمال المباحثات الأردنية العراقية التي أجراها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال زيارته إلى عمان في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي. 
كما يأتي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” على رأس الملفات التي سيبحثها النسور مع القيادة العراقية، بالإضافة إلى ملف المعتقلين الأردنيين في العراق.
كما أن من المتوقع أن يبحث النسور مع نظيره العراقي عددا من الملفات، مثل أنبوب النفط العراقي الأردني، التجارة البينية، وقطاع النقل والترانزيت، وأمن الطرق البرية، وفق المصدر نفسه الذي أشار إلى أن الزيارة تشمل أيضاً بحث تدريب الشرطة والجيش العراقي.
وأشار المصدر إلى أن الوفد المرافق للنسور يضم كلا من وزراء: الخارجية وشؤون المغتربين والإعلام والداخلية والصناعة التجارة والتموين والطاقة والثروة المعدنية والزراعة والعدل

زر الذهاب إلى الأعلى