النسور: لن نسمح بمهاجمة العراق من الأردن

قال رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور هنا اليوم ان الاردن يدعم بشدة الاصلاحات “العميقة” التي تبنتها الحكومة العراقية بهدف العودة الى حاضنته العربية.
واضاف النسور خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي حيدر العبادي “ان دعمنا للعراق يأتي في اطار رد بعض الجميل لهذا البلد”.
وذكر ان “الاصلاحات التي تبنتها الحكومة العراقية الحالية لها اهداف جليلة تؤكد انه عائد الى امته ليأخذ دوره وعنفوانه المعروف ولا يمكن لاي حدث ان يغير من هوية العراق”.
وجدد دعم الاردن لوحدة العراق والوقوف الى جانبه ضد من يحاول تفرقة شعبه.
وحذر رئيس الوزراء الاردني من ان “القانون سيطال الفضائيات التي تتمادى في مهاجمة العراق من الاردن” مؤكدا ان الاردن لن يسمح بالتشويش على الحكومة العراقية والتدخل في جهودها للاصلاح.
من جهته اكد رئيس الوزراء العراقي اهمية الزيارة التي يقوم بها نظيره الاردني للعراق ودورها في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.
وقال ان المباحثات مع النسور تناولت آخر تطورات الوضع الامني في العراق والتعاون المشترك في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الى جانب علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري.
واوضح ان “الطرفين اتفقا على وضع حلول دائمة للمشكلات الاقتصادية بين العراق والاردن والاستمرار في بحث سبل انهاء الازمة المالية في قطاع الاستثمار ” وكذلك الاتفاق على تبادل المحكومين بالقضايا الجنائية فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى