لا إغلاقات في أنفاق العاصمة

أكدت أمانة عمان في بيان صباح اليوم الأربعاء، عدم حدوث إغلاقات في الأنفاق أو حدوث تجمعات مياه تعيق حركة السير، وأن مناهل تصريف مياه الأمطار تعمل بكفاءة نتيجة المراقبة والمتابعة لها على مدار الساعة من قبل كوادر الأمانة.  

وقال مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد إن فرق وكوادر الأمانة التي تم توزيعها على الميادين والأنفاق والشوارع الرئيسية أدت واجباتها وعملها على أكمل وجه، لافتا إلى أن الأمطار هطلت بغزارة منذ الساعة العاشرة مساء أمس خاصة في مناطق عمان الغربية وبلغت حتى صباح اليوم 48 ملم.

وأوضح مسعد أن التساقط الغزير للأمطار وفي وقت قياسي هو الذي يشكل عبئا على شبكة تصريف مياه الأمطار ويؤدي إلى تأخير تصريف مياه الأمطار، لافتا إلى أن هطول الأمطار بشكل متوسط ومتواصل على مدار ليلة أمس ساعد في استيعابها وتصريفها.

وأكد أن البنى التحتية للمدينة ومنها تصريف مياه الأمطار لا تبنى على حالات نادرة الحدوث بل تبنى على الوضع الطبيعي والمعتاد لتجنب الكلفة العالية حيث تحتاج إلى موازنات كاملة على حساب الخدمات الأخرى التي تقدمها الأمانة.

 

وكانت الأمانة نفذت العام الحالي العديد من مشاريع البنية التحتية منها عبارات صندوقية وأنبوبية في مواقع تعرضت لفياضانات ناجمة عن غزارة مياه الأمطار خلال فصل الشتاء الماضي مما ساهم في علاج تصريف مياه الأمطار في تلك المواقع

زر الذهاب إلى الأعلى