زلمط يحاضر عن “القدس” في شيكاغو

كتب: فراس الطيراوي

نظم المجلس الفلسطيني الامريكي في ولاية شيكاغو الامريكية وأنصار حركة فتح ندوة حول القدس تحدث خلالها الدكتور حسام زملط مفوض العلاقات الخارجية لحركة “فتح” حول ما يجري على الساحة الفلسطينية وخاصة ما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك وتضيق الخناق على أهلها، داعيا الى دعم القدس ومساندة أهلها.

وقال زلمط ان القدس تتعرض لابشع عملية تفريغ وتهجير لابنائها تستخدم فيها سلطات الاحتلال كل السبل والاجراءات الامنية والاقتصادية والاجتماعية لتفريغها من سكانها الاصليين الصامدين المرابطين والمدافعين عن اولى القبلتين المسجد الاقصى المبارك وهوية المدينة العربية الفلسطينية، واضاف انها تحتاج الى بذل كل الجهود داخل الوطن وخارجه لمساندة المقدسيين الذين يخزضزن معركة الدفاع عن الاقصى والهوية الفلسطينية للمدينة واهلها.

كما تناول زملط العلاقات الوطنية وقال ان المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام واجب كل فلسطيني عربي حر لتحقيقها، لان استمرارها يمثل سكينا في الخاصرة الفلسطينية وان قوتنا تكمن في وحدتنا وهي صمام الأمان لحماية حقوقنا.

وحول اعتراف السويد بدولة فلسطين وموقفها الداعم والمساند للقضية الفلسطينية قال ان ذلك ثمرة للحراك الدوبلوماسي الذي يتصدره الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية، واكد ان هذا الاعتراف تأكيد على رغبة المجتمع الدولي في تحقيق سلام عادل يمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة على ارضه، ويشجع دولا اخرى على الاقتدار بالسويد.

وتحدث زملط عن الإبرتهايد وكيف اسرائيل تعزل المدن والبلدات الفلسطينية عن بعضها البعض وكيف يقطع الجدار الضفة الغربية، وكذلك الاجراءات الاسرائيلية التي تحول دون تمكين المواطنين الفلسطينيين من ممارسة شعائرهم الدينية والوصول الى القدس والصلاة في مسجدها، مؤكدا ان كل تلك الاجراءات تهدف الى تهويد القدس.

وفي نهاية الندوة شارك الحضور في طرح المداخلات وعرض الاسئلة التي اجاب عليها زملط

زر الذهاب إلى الأعلى