بلتاجي: جاهزون للظروف الجوية المتوقعة

أكد أمين عمان عقل بلتاجي على رفع مستوى الجاهزية والاستعداد لكافة كوادر أمانة عمان المعنية بحالة الطوارئ خلال الظروف الجوية المتوقعة إعتبارا من مساء غد الجمعة. 
وشدد بلتاجي خلال ترؤسة اجتماعا مساء اليوم ضم مدير المدينة المهندس فوزي مسعد ونوابه والمدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر والمناطق على تفقد ومتابعة كافة الإجراءات والمتطلبات التي تم اتخاذها بعد مراجعة ودراسة ماحدث من حالات إغلاق وارتفاع منسوب المياه في عدد من الانفاق والشوارع ومعالجة اسبابها. 
وطلب بلتاجي من جميع الكوادر البشرية والفنية باقصى درجات المسؤولية بالتعامل مع تداعيات هطول الأمطار وتأمين انسيابها الى مناهل التصريف والتأكد من عملها بكفاءة والقيام بالدور المطلوب في ظل الحاجة الى تطوير البنية التحتية وتأهيلها بما فيها شبكة تصريف مياه الأمطار.
وطلب بلتاجي من مدراء المناطق تعزيز الجولات التفقدية للاماكن التي تم رصدها وشهدت تجمعات سابقة للمياه او انجراف للاتربة والتعامل مع الوضع واتخاذ القرار الميداني المناسب.   
ولفت الى ضرورة التنسيق مع محافظ العاصمة والحكام الإداريين ووضعهم بصورة إجراءات الأمانة وطلب العون والمساعده في الحالات التي تشكل خطرا على السلامة العامة وتتطلب إجراءات إدارية ملزمة وسريعة. 
واهاب أمين عمان بالمواطنين اتخاذ إلإجراءات الوقائية الكفيلة بعدم تسرب مياه الأمطار الى طوابق التسوية وعدم ربط مزاريب تصريف مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي لمنع تشكيل ضغط عليها يؤثر على قدرتها الاستيعابية ويؤدي الى فيضانها، والتقليل من الحركة والابتعاد عن الأنفاق والميادين الرئيسية خلال العمل وسلوك الطرق البديلة. 
  واستمع امين عمان من المعنييين الى الإجراءات التي تم اتخاذها ومنها توفير  فرق عمل طوارئ تكون قريبة من الأنفاق للتعامل السريع مع ارتفاع منسوب المياه حال حدوثه والحيلولة دون اغلاقها وتجهيز هذه الفرق بكافة المعدات اللازمة والفنيين والتي تكفل التدخل السريع واختصار الوقت لقربها من المكان وعدم التأثر بالأزمات المرورية

زر الذهاب إلى الأعلى