منتخب ألمانيا يختتم عامه الذهبي في الصدارة

إحتل المنتخب الألماني، الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، صدارة التصنيف الختامي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات لعام 2014 والذي لم يشهد وجود أي منتخب آسيوي ضمن المراكز الخمسين الأوائل.

واحتلت ألمانيا المركز الأول برصيد 1725 نقطة وتلتها الأرجنتين، التي خسرت أمامها نهائي مونديال البرازيل في 13 تموز/يوليو الماضي بريو دي جانيرو ، في المركز الثاني برصيد 1538 نقطة.

وجاء في بقية المراكز العشرة الأولى والتي لم تشهد أي تغيير عن قائمة تشرين الثاني/نوفمبر الماضي منتخبات كولومبيا وبلجيكا وهولندا والبرازيل والبرتغال وفرنسا وأسبانيا والأوروغواي على التوالي.

وأوضح الفيفا أن وضع تصنيف شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري إعتمد على نتائج 834 مباراة من بينها 468 مباراة ودية و302 مباراة ضمن تصفيات و64 مباراة بنهائيات كأس العالم.

ويوجد 30 منتخباً أوروبياً في المراكز الـ 50 الأوائل بالتصنيف بزيادة أربعة منتخبات عن التصنيف الختامي لعام 2013 الماضي، مقابل 11 منتخباً أفريقياً وستة منتخبات من أميركا الجنوبية وثلاثة من منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي).

أما آسيا، التي كان لها ممثلين اثنين في المراكز الخمسين الأوائل في العام الماضي، فقد كان أفضل منتخباتها بهذا العام هو المنتخب الإيراني الذي حل في المركز 51. وكانت إيران جاءت في المركز 33 واليابان في المركز 47 بالتصنيف الختامي للفيفا في 2013.

يذكر أن جميع المنتخبات الآسيوية الأربعة خرجت من منافسات دور المجموعات بمونديال البرازيل.

زر الذهاب إلى الأعلى