عباس: لدي دليل مفاوضات بين حماس واسرائيل

 قال الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، إنه يمتلك الدليل علي وجود مفاوضات وتفاهمات واتفاقات سرية بين حماس وإسرائيل من خلال التطابق التام في كافة التصريحات التي تخرج من الجانب الإسرائيلي وحماس.

وأضاف أبو مازن خلال لقاؤه ببرنامج “القاهرة 360” المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” أن إسرائيل في ٢٠٠٣ طرحت فكرة خبيثة وهي الدولة ذات الحدود المؤقتة ووافقت حماس عليها، مشيرًا إلى أن تفاوض إسرائيل مع حماس أسهل بكثير من التفاوض معه شخصيا رغم ما يتم ترديده من أنه شخص متساهل.

وقال  عباس، إنه لا توجد أية مشكلة في وجود قوات مصرية بالأراضي الفلسطينية بل نرحب بذلك إلا أن الأمر غير معروض الآن، مشددا على أن الرئيس السيسي لا يمكن أن يقول شيء يتعارض مع مصلحة الشعب الفلسطيني.

و أضاف أبو مازن، أن الشعب العربي بحاجة ماسة إلى وجود أمن عربي قادر على حماية المنطقة ولابد من التوحد مشددا على تزايد الدعم المصري للقضية الفلسطينية منذ ثورة 30 يونيو وكان يجب وقف القتال بقطاع غزة فور إعلان المبادرة المصرية.

ولفت الرئيس الفلسطيني، إلى أن الدول العربية تدعم مباشرة المواقف الفلسطينية أمام المؤسسات الدولية.

مشيراً الى أن استمرار الأزمة الفلسطينية يزيد من التطرف والإرهاب فى المنطقة، موضحاً أن أميركا تستطيع أن تقضي على كل الإرهاب بإنهاء الأزمة الفلسطينية.

يذكر أن الرئيس المصري السيسي قد عبر عن استعداد مصر لإرسال قوات في وقت لاحق إلى الدولة الفلسطينية المنشودة، لمساعدتها على الاستقرار بالاتفاق مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية

 

زر الذهاب إلى الأعلى