7 حقائق من فوز بايرن ميونخ على شتوتجارت

عزز بايرن ميونخ صدارته لجدول ترتيب الدوري الألماني بفوزه على شتوتجارت في معقله (3-1)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة.

الفريق البافاري كان متأخرًا بهدف بعد مرور 20 دقيقة على بداية المباراة، لكنه استطاع قلب النتيجة لصالحه بتسجيل 3 أهداف.

وبعد تحقيق بايرن للفوز السابع له هذا الموسم، تاليا أبرز الحقائق والأحداث البارزة في المباراة على النحو التالي:

ضحية جديدة

البايرن وضع شتوتجارت على رأس قائمة ضحاياه المفضلين في البوندسليجا بفوزه الـ65 عليه، ليصبح الأخير متساويًا مع هامبورج في عدد الخسائر أمام الفريق البافاري.

ولم يحقق أي فريق آخر في البوندسليجا انتصارات مماثلة على منافس آخر سوى بايرن، الذي يملك الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات أمام فريق واحد.

غزارة هجومية

وصل بايرن إلى هدفه الـ31 في البوندسليجا هذا الموسم، معززًا أفضليته الهجومية على كافة فرق المسابقة.

ولم يسبق لأي فريق آخر تسجيل هذا العدد من الأهداف في أول 9 جولات بالمسابقة سوى آينتراخت فرانكفورت بموسم 1974-1975.

وأنهى فرانكفورت الموسم آنذاك بتسجيل 89 هدفًا، لكن معدل أهداف بايرن الحالي يرشحه لكسر حاجز الـ100 هدف بنهاية الموسم الحالي كما حدث في موسمه السابق.

سلسلة نادرة

الجناح الفرنسي كينجسلي كومان سجل هدف التعادل للبايرن من تسديدة أرضية زاحفة، ليحرز هدفًا على الأقل للمباراة الثالثة على التوالي مع الفريق.

ولأول مرة منذ انضمامه إلى بايرن، ينجح الدولي الفرنسي في هز الشباك خلال 3 مباريات متتالية، مما يثبت صحة قرار مدربه هانز فليك بالدفع به أساسيًا في المباريات الأخيرة على حساب ليروي ساني.

قاهر الصاعدين

كرس بايرن عقدته للفرق الصاعدة حديثًا للبوندسليجا في السنوات الأخيرة بعدما حقق فوزه الـ22 في آخر 23 مباراة خاضها ضد المتأهلين من الدرجة الثانية.

وكان نورنبيرج الناجي الوحيد من سطوة بايرن أمام الصاعدين بنجاحه في خطف نقطة منه بتعادله معه في أبريل 2019 بهدف لكل منهما.

وفيما يتعلق بالخسائر، فلم يتعرض بايرن سوى لهزيمة وحيدة أمام أحد الصاعدين حديثًا للبوندسليجا في العِقد الأخير، وجاءت تلك الهزيمة على يد شتوتجارت نفسه (1-4)، بينما نجا الفريق البافاري من الخسارة في 44 مباراة آخر 10 سنوات.

انطلاقة مميزة

حقق البايرن أفضل انطلاقة له في البوندسليجا منذ 4 سنوات بحصده 22 نقطة في أول 9 جولات، متأخرًا بنقطة واحدة عن أفضل سجلاته في ذلك الوقت.

بصمات الوافدين الجدد

المباراة شهدت الظهور الأول للمدافع الفرنسي تانجي نيانزو بنزوله في الدقيقة 69 بدلًا من الألماني جيروم بواتينج، ليظهر صاحب الـ18 عامًا في مباراة رسمية لأول مرة مع الفريق المنضم إليه الصيف الماضي.

كما شهد اللقاء أيضًا تسجيل الجناح البرازيلي دوجلاس كوستا أول أهدافه الرسمية بقميص البايرن منذ عودته إلى النادي في أكتوبر الماضي، معارًا من يوفنتوس.

وكان آخر أهداف كوستا بقميص الفريق البافاري في مارس 2017 قبل رحيله صوب يوفنتوس.

وجاء الهدف بعد مشاركة كوستا كبديل في الشوط الثاني، وهو خامس هدف يسجله لاعب بديل من البايرن في البوندسليجا، أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم.

حصن مخترق

لم يستطع شتوتجارت تحقيق الفوز داخل ملعبه على حساب بايرن منذ عام 2007، ليستمر الفريق البافاري في فرض سطوته على مضيفه في كافة الزيارات التي شهدتها السنوات الـ13 الماضية.

كما تمكن بايرن من تحقيق فوزه الـ19 في آخر 20 مباراة خاضها ضد شتوتجارت، حيث تعرض لخسارة وحيدة على يد الأخير (1-4)، جاءت بعد حسم البافاري للقب البوندسليجا في آخر جولة بموسم 2017-2018.

ولا يقتصر عجز شتوتجارت عند بايرن فحسب، بل أن الفريق لم يتمكن من الفوز على ملعبه هذا الموسم، محققًا التعادل في 3 مناسبات، فيما خسر مباراة واحدة أمام فرايبورج.

وبعد فشله في تحقيق الفوز اليوم، فإنه سجل بذلك أسوأ انطلاقة له على ملعبه في تاريخ البوندسليجا بعدم فوزه في أول 5 مباريات بمعقله.

زر الذهاب إلى الأعلى