استثمارات الأردنيين العقارية في الإمارات نحو مليار دينار

يبلغ حجم استثمارات الأردنيين في القطاع العقاري خارج الممكلة، نحو 1.5- مليار دينار، تتركز غالبيتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا لرئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، كمال العواملة.

وبين العواملة، أن حجم الاستثمار في القطاع العقاري في دبي يتراوح بين 350-400 مليون دينار، وفي أبو ظبي والشارقة نحو 500 مليون دينار، ما يعني أن نحو مليار دينار من استثمارات القطاع الخارجية تقع في دولة الإمارات.

وأشار إلى وجود نحو 650 مليون دينار استثمارات في مصر، فيما يبلغ حجم الاستثمار في تركيا نحو 500 مليون دينار، إضافة إلى استثمارات في بريطانيا والمغرب وباقي دول العالم.

وأوضح أن هذه الاستثمارات كانت قائمة في الأردن، وبدأت بالتسرب خلال العامين الماضيين، بسبب تضييق الخناق على المستثمرين من الجهات المعنية، ومزاجية بعض الموظفين، إضافة إلى بعض الأنظمة التي تؤثر على أرباح المستثمرين مثل تحديد عدد الشقق وعدم السماح ببناء شقق صغيرة.

 

وذكر أن الشقق الصغيرة “الاستوديوهات” مطلوبة بشكل كبير في الأردن، نظرا لأعداد السياح والسياح العلاجيين المتزايدة، والطلبة الأجانب الذين يدرسون في الأرن، الذين يبحثون عن شقق صغيرة قريبة من المستشفيات والمراكز العلاجية والجامعات على حد سواء. الغد

زر الذهاب إلى الأعلى