هيثم خلايلة نجم “ارب ايدول” مطلوب للاعتقال في اسرائيل

قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، في تقرير لها السبت، ان الشرطة الاسرائيلية قد تقوم باعتقال والتحقيق مع المغني الفلسطيني، هيثم خلايلة، الذي تنافس في مسابقة “ارب ايدول” بتهمة زيارة دولة معادية.

وقالت الصحيفة ان الشرطة تعتبر خلايلة خالف القانون الاسرائيلي بسبب “اقامته في دولة معادية”، وهي لبنان.

واضافت الصحيفة ان خلايلة لم يفز رغم الدعم الكبير الذي حصل عليه من خلال رسائل الموبايل، وهو الان يواجه المشاكل حال عودته الى اسرائيل التي قد تعتقله بتهمة زيارة دولة معادية.

وقالت الصحيفة ان خلايلة ربما ليس ثوريا ولا زعيما سياسيا، لكن الشاب الذي لم يكن يسمع به احد قبل شهرين فقط، اصبح لديه ملايين المعجبين في الوطن العربي، رجالا ونساء. وكل ما فعله العندليب من مجد الكروم (اشارة الى مسقط رأسه)  هو التعبير عن انتمائه الى حيث ينتمي فعلا. واذا قامت اسرائيل باعتقاله فهي لن تفعل سوى رفع اسوار الغيتو حول نفسها.

وكان خلايلة عاد الى وطنه مساء الجمعة، حيث كان في استقباله الالاف من محبيه.

يشار الى ان إذاعة الجيش الأسرائيلي كانت اشارات قبل نحو اسبوع الى أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، سلم عائلة نجم “أراب آيدول”، خلايلي طلبا للتحقيق فور عودته من العاصمة اللبنانية بيروت.

وحذرت العائلة من تعرض نجلها للاعتقال عند عبوره للأراضي الفلسطينية المحتلة، بسبب مكوثه في دولة عربية معادية لـ”إسرائيل”، الأمر الذي يعتبر جريمة بحسب القانون الإسرائيلي، إضافة إلى تصريحاته وأغانيه التي عبر من خلالها عن تمسكه بهويته الفلسطينية.

يشار الى ان هيثم خلايلة تنافس على الدور الاول مع المتسابق السوري حازم شريف ليفوز الاخير باللقب. وخلايلة من قرية مجد الكرومالفلسطينيةالواقعة داخل الخط الاخضر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى