أطباء يتحركون ضد تعديلات على قانون نقابتهم

على غرار تحرك احتجاجي بدأه مهندسون قبل نحو أسبوعين اعلن أطباء اليوم عن تحرك مماثل هدفه مناهضة تعديلات على قانون نقابة الأطباء المنظور من ديوان التشريع والراي.
ووفق بيان وزعه الأطباء اليوم قالوا ان نخبة واسعة من الأطباء النقابيين ستعقد يوم السبت المقبل في مستشفى الاسراء ندوة تفاعلية لمناقشة مشروع قانون تعديل قانون نقابة الأطباء الأردنية والذي تم رفعه مؤخرا من مجلس نقابة الأطباء إلى ديوان التشريع وسط جدل وانتقاد كبير من الأطباء للعديد من مواده.
ويؤكد الأطباء ان مجلس النقابة أقر القانون دون أخذ الموافقة من الهيئة العامة للأطباء مما يعني مخالفة صريحة لقانون النقابة الأساسي.
ويشكك الأطباء بمبررات يسوقها مجلس النقابة ويقول فيها ان التعديلات على القانون اقرت من الهيئة العامة عام 1998 مؤكدين ان المشروع الجديد يظهر تغييرات واختلافات جذرية بين تعديل 2014 و 1998 مما يجعل تصويت الهيئة العامة الأسبق لاغيا وليس له أي اعتبار قانوني ، فضلا على أن ما كان يناسب الواقع الطبي الأردني قبل 16 عام لا يتوائم مع احتياجاته وتطلعاته هذه الأيام .
ووفق البيان تاتي الندوة في سياق تحركات وفعاليات نقابية يقوم فيها العديد من الشخصيات والحركات الطبية لوقف مشروع القانون وتوعية جمهور الأطباء بما يحتويه من ثغرات ومخاطر على شرائح كبيرة منهم في حالة إقراره ومنها إيداع الأطباء السجن في حالة عدم سدادهم لإشتراكات النقابة وهذا ما يرفضه غالبية الأطباء جملة وتفصيلا.
وحدد البيان الساعة السابعة مساء موعدا لعقد الندوة التي ستقام في مستشفى الاسراء.

زر الذهاب إلى الأعلى