الأمانة تطلق فعاليات مسرحيه توعوية حول السلامة المرورية للطلاب

تطلق المراكز الاجتماعية بالتعاون مع المركز الوطني للثقافة والفنون ” مسرحيتان للتوعية بالسلامة المرورية على الطرقات واجتماعية لتثقيف المجتمع المحلي ” وفق توجيهات امين عمان عقل بلتاجي .

وطلب بلتاجي خلال الحفل الذي اقيم “استذكارا لشهداء عمان ” ان تقوم المراكز الاجتماعية بالتعاون مع المركز الوطني للثقافة والفنون بنشر ثقافة السلامة المرورية لطلاب المدارس على جميع مناطق العاصمة من خلال مراكزها.

واشار إلى أن استهداف فئة الأطفال أمر ضروري، كونها من أكثر الشرائح التي تعاني من مخاطر المرور، لافتا الى جهود الأمانة لهيكلة كوادرها البشرية وتفعيلها وتوجيهها نحو إحتياجاتها في نشر التوعية الثقافية والاجتماعية للمجتمع وبما يؤهلها لتنفيذ برامجها وخططها لخدمة المدينة وتحقيق رضى فئات المجتمع ككل.

بدورها اكدت مديرة المراكز الاجتماعية المهندسة جمانه عطيات على تفعيل جميع مراكز المناطق لتقدم المسرحيتين للمدارس المحيطة والتي تحمل عناوين ” قف ” “واكون او لا اكون” ، مشيدة بالمركز الوطني للثقافة والفنون على ما يقدمة من تفاعل قيادي بالحوار بين الممثلين والجمهور وكيفية تقديم المعلومات القيمة لطلاب المدارس .

واضافت العطيات ان المسرحية “قف” تفاعلية ومن إنتاج المركز الوطني للثقافة والفنون، وتتناول السلامة المرورية بشكل توعوي تفاعلي، وإيضاح لمخاطر عدم الالتزام بقواعد المرور، ومدى أهمية التزام المشاة والسائقين بها .

وتابعت ان مسرحية ” اكون او لا اكون ” تتعلق بموضوع المساواة في الحقوق والواجبات وتشجيع المرأة الأردنية للمشاركة في سوق العمل.

وفي ذات السياق قدم مركز وحديقة الامير هاشم بمنطقة بسمان المسرحيتان لطلاب المدارس المحيطة بها تخللها أغان ولوحات تعبيرية، تلاها مناقشة مع الجمهور حسب رئيسة المركز اعتدال الشواربة

زر الذهاب إلى الأعلى