إضراب لمعلمي مدرستين في العقبة والمفرق

بدأ معلمو مدرسة الكرامة الأساسية في العقبة، إضرابا عن التدريس صباح اليوم الاثنين، فيما يضرب معلمو مدرسة منشية الغياث الثانوية للبنين لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على حادثتي اعتداء تعرض لهما معلم ومدير في المدرستين.

وتجمع المعلمون أمام مدخل المدرسة التي تضم نحو 350 طالبا و60 معلما، وقال عدد منهم إنهم سيتوجهون إلى محافظ العقبة حاملين معهم عريضة تطالب بحماية المعلمين ومحاسبة المعتدين عليهم.

وكان شبان اعتدوا بالضرب على معلم في المدرسة أمام طلابه داخل الغرفة الصفية، ما أدى إلى إصابته ومن ثم نقله إلى المستشفى قبل أن يسجل شكوى رسمية لدى الأجهزة الأمنية.

ووفق ما ذكرت نقابة المعلمين في بيان أمس، فإن هذا الاعتداء هو الثاني على المعلم ذاته من قبل هؤلاء الشبان.

من جانبهم، علق معلمو مدرسة منشية الغياث الثانوية للبنين دوامهم لليوم الثاني على التوالي في المدرسة احتجاجا على الاعتداء الذي وقع على مدير المدرسة يوم الخميس الماضي، وفق مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الشرقية الدكتور رياض شديفات.

وبين شديفات أن المعلمين يتواجدون في مبنى المديرية، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم سيبحث موضوع نقل طلبة المرحلة الثانوية إلى المدرسة التابعة للثقافة العسكرية كأحد الحلول المطروحة من قبل نقابة المعلمين.

من جانبه، قال نائب رئيس فرع نقابة معلمي المفرق ممدوح سميران إن المعلمين علقوا الدراسة في مدرستهم لليوم الثاني، فيما قاموا بالتوقيع على دوامهم في مديرية التربية، مبينا أنهم يرفضون العودة إلى المدرسة لحين حل مشكلتهم.

ولفت سميران إلى أن نقابة المعلمين اقترحت عدة حلول لمشكلة مدرسة منشية الغياث من خلال نقل طلبة المرحلة الثانوية إلى مدرسة الثقافة العسكرية وإبقاء طلبة المرحلة الأساسية في نفس المدرسة

زر الذهاب إلى الأعلى