موظفو “سلطة العقبة” يلوحون بالاعتصام الشامل اليوم

 واصل موظفو سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وقفتهم الاحتجاجية اليومية، للمطالبة بإعادة علاوة 75 دينارا كانت تصرف لهم سابقاً، وأوقفت مؤخراً بموجب قرار لمجلس الوزراء.
وتوقف الموظفون أمس، في الساحات الأمامية لسلطة العقبة الخاصة لمدة أربع ساعات، فيما يعتزم المحتجون تصعيد احتجاجهم اليوم بتنفيذ اعتصام يشمل كافة مرافق السلطة، ما يهدد بوقف تقديم الخدمة للمواطنين بمن فيهم المستثمرون والمؤسسات الحكومية العامة والخاصة في المنطقة الاقتصادية، حسب المتحدث الرسمي باسم موظفي “السلطة الخاصة” وليد المجالي.
وأوضح المجالي أن قرار إيقاف العلاوة جاء بأثر رجعي، أي بمعنى استعادة كامل المبالغ التي تقاضاها الموظفون على مدى الأشهر الخمسة الماضية، مشيرا الى ان هذا القرار جائر حيث يطاول صغار الموظفين.
وأكد الموظفون على  تحقيق مطالبهم  ومنع التطاول على تلك المكتسبات والحقوق التي تحققت على مدار السنوات الماضية .
وبينوا أن ” قرار مجلس الوزراء بوقف صرف الـ 75 ديناراً وقبل أيام قليلة من احتسابها ضمن راتب الضمان الاجتماعي واكتسابها صفة “الحق المكتسب” جاءت كضربة جديدة لمؤسسة وتغول على استقلاليتها الإدارية والمالية، موضحين ان  غالبية الموظفين اعتبروا واعتمدوا ان هذا المبلغ جزءً من دخلهم الشهري، والكثير منهم سحب عليه قروضا والتزامات أخرى “.
من جهته، أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي في تعميم أصدره لموظفي السلطة، “انه تم بحث مطالب وحقوق الموظفين في جلسة خاصة عقدها مجلس المفوضين وهي ضمن أولويات واهتمامات المجلس”، مشيراً “أن البحث في موضوع الـ75 دينارا يتجه للايجابية”، مذكراً الموظفين بضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وتقديم الخدمة المثلى للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى