عشيرة بني ارشيد تلوح بالتصعيد

أصدرت عشيرة بني ارشيد بيانا صحفيا تطالب فيه الحكومة بالإفراج عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني ارشيد، مستنكرة “الطريقة التي تم اعتقاله بها”.

وندد البيان الصادر عن العشيرة، والذي نشره موقع جماعة الإخوان المسلمين، بما وصفه “باعتقال الأستاذ زكي بني ارشيد على يد الأجهزة الأمنية بطريقة العصابات و تحويله إلى محكمة أمن الدولة العرفية”.

وقال البيان “نحن كأبناء عشيرة بني ارشيد نستهجن ونستنكر مثل هذه اﻻعمال وتكميم وقتل الحريات بهذه الطريقة، في الوقت الذي أصبح فيه الفاسدين المفسدون يعيثون في اﻻرض دون مساءلة أو محاسبة، ويقمع اصحاب الرأي الذين يعبرون عن رغبات وهموم ابناء وطنهم”.

وطالب البيان الحكومة بـ”إخلاء سبيل ابنها الشيخ زكي على الفور واﻻعتذار الرسمي امام الرأي العام”.

وأضاف “نجد أن من حقنا اذا لم يتم اخلاء سبيله أن نقوم بتصعيد الموقف حسب ما نراه مناسبا لهذا الفعل الذي يصنف على انه اعتقال على خلفية فكره السياسي وليس على فعل جرمي وغير قانوني ومعنا في ذلك كل المحبين والشرفاء واﻻحرار من ابناء هذا اللواء الحر”.

وكانت محكمة أمن الدولة أوقفت مساء أمس بني ارشيد أثناء خروجه من اجتماع لجماعة الإخوان المسلمين في العبدلي، حيث وجه له مدعي عام محكمة أمن الدول تهم الإساءة لدولة شقيقة وتعكير صفو العلاقات معها وتهديد مصالح الأردنيين فيها، وذلك على خلفية منشور كتبه بني ارشيد على “فيسبوك” هاجم من خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة

زر الذهاب إلى الأعلى