حملة لإغلاق حانات ومراقص بالبحرين

أغلقت السلطات القضائية في البحرين حانات ومراقص في عشرات الفنادق من فئة أربعة نجوم، وسط انزعاج مالكي الفنادق الذين هدد بعضهم بترك الاستثمار في قطاع السياحة بالبحرين.

وقال رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح إن إدارة السياحة أوقفت جميع الخدمات الترفيهية لأي فندق فئة أربع نجوم حصل على تجاوز واحد في حانة أو مرقص أو فرقة فنية مع إيقاف العمل باستقدام الفرق الفنية لحين إصدار قانون جديد يصنف الفنادق ويعيد النظر في الطلبات.

وأضاف أن الخطوة تأتي بعد صدور “قرارات من وزارة الثقافة بوقف ترخيص عدد من المرافق السياحية لمدة محددة لإخلالهم بالالتزامات وأحكام التشريعات السياحية على نحو يمس مصلحة السياحة الوطنية”.

وأضاف عبر حساب النيابة على موقع تويتر: “قام أصحاب تلك المقاهي والمحال السياحية بمخالفة تلك القرارات والاستمرار في مزاولة عملهم، بما يشكل جريمة جنائية في حقهم، وقد باشرت النيابة التحقيق في تلك البلاغات واستدعت المدراء المسؤولين عن تلك المرافق المخالفة واستجوبتهم، ووجهت لهم تهمة مخالفة القرارات الوزارية سالفة الذكر وأمرت بغلق تلك المرافق والتحفظ على ما بها من منقولات، ووضع الأختام عليها وإحالة القضايا إلى المحكمة الصغرى الجنائية بصفة عاجلة”.

علما بأن السياحة أصدرت قرارا في مايو/أيار الماضي بوقف استقدام الفنانين والفنانات والفرق الفنية ووقف العمل برخص مراقص بـ32 فنادق فئة الأربعة نجوم لمدة شهرا واحد وطالبت المخالفين بتعديل أوضاعهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى