بلتاجي: إنهاء المكونات الفنية للباص السريع قريبا

 تنهي أمانة عمان قريباً المكونات الفنية لمشروع الباص السريع، بعد الانتهاء من الامور المالية والتحضيرية له ليصار استكماله، حسبما كشف عنه أمين عمان عقل بلتاجي .

وأكد ان تصحيح مسار منظومة النقل العام الذي يعتبر الشريان لاي عملية تنموية يحتاج لدعم من كافة الجهات، وذلك لتنظيم وتطوير هذا القطاع الذي يعد من اهم عناصر واقتصاديات المدن .

واشار بلتاجي خلال افتتاحه صباح اليوم محطة وقود لشركة توتال الأردن على دوار صويلح بحضور مدير عام شركة توتال الأردن فيليب باكو، إلى أن منطقة دوار صويلح ستكون اكبر محطة للنقل العام ومشروع الباص السريع  .

وتابع أن الباص السريع يعد باكورة مشاريع النقل للانتقال من فلسفة النقل الخاصة الى النقل العام، وهو جزء من مخطط متكامل للامانة يهدف الى اعادة تأهيل منظومة قطاع النقل العام لضمان استدامة ونمو المدينة خدماتيا .

واشار بلتاجي إلى ان الامانة طرحت مؤخرا عطاء لمشروع الباص السريع “المرحلة الثانية” والتي ستنفذ على “شارع الأميرة بسمة، والذي يصل منطقة الدوار الخامس مع المهاجرين، بحيث سيتم العمل على إعادة إنشاء بالكامل لمسار الشارع، لرفع منسوبه، وتحسين تصريف مياه الأمطار، إضافة إلى تحسين التقاطعات الحالية، ومسارب الحافلات ومحطات التحميل والتنزيل .

وهنأ بلتاجي خلال الحفل الذي حضره عدد من النواب والمسؤولين من القطاعين العام والخاص وجمع من اهالي المنطقة ورؤساء لجان محلية ومدير المنطقة، القائمين على هذا المشروع واخراجه بصورة تواكب تطور المدينة، مؤكداً حرص الأمانة على تذليل الصعوبات امام كافة المشاريع التي تخدم المدينة ومواطنيها باعلى المستويات

من جهته أكد مدير عام شركة توتال الأردن فيليب كابو حرص الشركة على الالتزام بأعلى مستوى للخدمات التي تتوافر في محطات المحروقات التابعة لها، والاستمرار في هذا النهج مستقبلا في جميع مواقع عمل الشركة .

وأضاف أن افتتاح المحطة يأتي انسجاما مع هدف الشركة في التوسع في خدماتها لتشمل كافة أرجاء مناطق المملكة وتعزيزها وتطويرها، والسعي لتعزيز شراكتها مع الشركاء الداخليين للارتقاء بافضل الخدمات للمواطنين   .

وخضعت المحطة الواقعة قرب دوار صويلح لعملية تجديد شاملة بما يتماشى وأعلى معايير الأمان والسلامة الدولية للانسان والبيئة، وتتضمن تقديم كافة خدمات بيع المحروقات وغسيل السيارات وتغيير الزيوت .

ووجه اصحاب المحطة الشكر لكافة الجهات على جهودها وخدماتها التي قدمتها لإخراج المحطة بالصورة التي عليها للارتقاء بمستوى خدماتها ويواكب تطورات المدينة في المجالات كافة .

ومن الجدير بالذكر أن شركة توتال تعد واحدة من أضخم المجموعات العالمية في مجال النفط والغاز، وتدير أعمالاً في أكثر من 130 بلدا  .

زر الذهاب إلى الأعلى