منخفض جوي جديد مساء اليوم

تأثرت مناطق واسعة من المملكة ولله الحمد بحالة من عدم الاستقرار الجوي ليلة الجمعة/ السبت جلبت كميات أمطار جيّدة حيث كانت بحدود 7-15 مليمتر في أنحاء العاصمة المُختلفة، وهي في مُقدّمة منخفض جوي يزداد تأثيره على البلاد مساء السبت ويوم الأحد بمشيئة الله.

وبعد الليلة المُضيئة بفعل العواصف الرعدية الكثيفة مساء وليلة الجمعة، يتوقع أن تكون البداية ضبابية فجر وصباح السبت لتتحول لاحقاً إلى صحوة ومستقرة مع نشاط تدريجي للرياح الجنوبية الغربية، في حين يستمر هطول زخات رعدية غزيرة من المطر بإذن الله شرقي المملكة.

ومع ساعات مساء السبت تتدفق التيارات الغربية الرطبة المُرافقة للمنخفض الجوي المتمركز حينها للجنوب من قبرص والذي سيتمركز ليلاً إلى الجنوب الغربي من الأراضي اللبنانية ويبدأ عندها التأثير الفعلي على المملكة.

حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها نهار الأحد، لتصبح دون المُعدلات المُفترضة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية.

ويكون الطقس، منذ الصباح، بارداً وخاصة في الجبال وغالباً غائم، مع هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة والتي تكون رعدية غزيرة أحياناً، وتطال لاحقاً الأمطار المنطقة الشرقية إضافة إلى أجزاء من مرتفعات الكرك والطفيلة بإذن الله.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في الجبال.

ومن المنتظر أن يعقب هذا المنخفض، والذي سيتراجع تأثيره بشكل كبير مساء وليلة الأحد/الإثنين، زيادة ليلية في فرص تشكل الصقيع في الجبال والبادية والسهول الشرقية إضافة لخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب.

زر الذهاب إلى الأعلى