القدس المحتلة: طعن يهوديين ومستوطن يدهس فتاة عربية

تعرض مستوطنين اثنين للطعن مساء اليوم الجمعة، أثناء تواجدهما في شارع بلدة الطور الرئيسي، ووصفت اصابتهما بين طفيفة ومتوسطة.

وأفاد شهود عيان أن 3 مستوطنين من مستوطنة “بيت أروط” المقامة على أراضي حي الصوانة كانوا يسيرون بسيارتهم الخاصة في بلدة الطور، وبصورة مفاجئة ترجلوا منها، محاولين استفزاز السكان، مما أدى الى اندلاع اشتباكات، ثم تم طعن اثنين منهم.

وأضاف شهود العيان أن المستوطنين تمكنوا من الفرار فورا بسيارتهم وعادوا الى الصوانة.

وعقب ذلك هاجم المستوطنون بعض المحلات التجارية في الطور، وحاولوا الاعتداء على السكان، فتصدى لهم الشبان واندلعت مواجهات عنيفة في المكان

ودهس مستوطن (إسرائيلي)، بعد ظهر اليوم الجمعة، المواطنة سوزان الكرد (29 عامًا) في بلدة شعفاط شمال القدس ولاذ بالفرار.

وقالت والدة المواطنة الكرد، إن مستوطناً أسرع بمركبته من نوع “فورد فوكس” بيضاء اللون، ودهس ابنتها فور خروجها من المسجد بعد صلاة الظهر، مؤكدة انه اعتداء عنصري كونه لاذ بالفرار وتعمد دهسها لارتدائها الجلباب وخروجها من المسجد.

وأوضحت الوالدة أن ابنتها أصيبت برضوض باليد والرجل والخصر، وجرى  نقلها لتلقي العلاج في أحد المشافي في القدس المحتلة، مشيرة إلى أن المصلين هم من طلبوا سيارة الاسعاف لنقل ابنتها للعلاج مع أن جنود الاحتلال كانوا متمركزين في نقطة قريبة.

ويشار إلى أن المنطقة التي جرى فيها الدهس منطقة حساسة في القدس لقربها من مستوطنة التلة الفرنسية، علماً أنّ قوات الاحتلال تنتشر بشكل مكثف في تلك المنطقة، وكانت متواجدة خلال الحادث ولمْ تلاحق المستوطن أو حتى تطلب الاسعاف للشابة الكرد.

وخلال الفترة الماضية تعرض المقدسيون لهجمات وتهديدات من قبل المستوطنين منذ استشهاد الطفل محمد أبو خضير ولكن زادت حدّتها بعد العمليات الأخيرة كان آخرها الاعتداء على شابين بعد عودتهما من عملهما في قرية المالحة جنوب القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى