48 ألف مسجل لدعم الخبز حتى ظهر الاربعاء

 بلغ عدد مقدمي طلبات دعم الخبز عبر موقعدعمك الإلكتروني أكثر من 48 ألف شخص حتى ظهر الأربعاء.

وبدأ تقديم طلبات الدعم عند الساعة 12 فجر الأربعاء، وسيستمر لمدة 90 يوما.

وكان موقع دعمك الإلكتروني تعطل لوقت قصير جراء استقباله عددا كبيرا من الزوار صباح الأربعاء.

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم النقدي تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني المخصّص لهذه الغاية (دعمك)www.da3mak.jo.

ويذكر أن شروط صرف الدعم النقدي تنطبق على الأسر التي يقل مجموع دخول جميع أفرادها خلال عام 2018عن 12 ألف دينار أو الفرد الذي يحمل دفتر عائلة لوحده و يقل دخله السنوي عن 6 آلاف دينار. 

وتطلب الدائرة من أرباب الأسر بعد الدخول إلى موقع دعمك إدخال الرقم الوطني لرب الأسرة ورقم القيد المدني من واقع دفتر العائلة والانتقال بعدها إلى تعبئة البيانات الأخرى المتعلقة بالعنوان ورقم الهاتف وتعبئة مجموع دخول جميع أفراد الأسرة في نفس دفتر العائلة المتحققة خلال عام 2018. 

وطلبت الدائرة من أرباب الأسر كذلك اختيار جهة الصرف التي يرغبون بإيصال قيمة الدعم من خلالها والتي تتضمن أما عن طريق البنك المعتمد أو من خلال الحساب البنكي أو من خلال المحافظ الإلكترونية (الهاتف النقال).

ويتم التأشير على التعهد بأن المعلومات التي تم تدوينها في النموذج واقعية وصحيحة ثم يتم إدخال الرمز الموجود في أسفل الصفحة وبعد ذلك يتم إرسال النموذج وطباعة بطاقة المراجعة.

وأوضحت الدائرة أن تقديم الطلبات يقتصر على أرباب الأسر العاملين أو غير العاملين في القطاع الخاص.

في حين أنه تم استثناء منتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تقديم الطلبات.

وتطلب الدائرة من أرباب الأسر ضرورة تدوين المعلومات بشكل صحيح وبعد الانتهاء من تعبئة الطلب ضرورة طباعة بطاقة المراجعة التي تحتوي على الرقم الوطني لرب الأسرة والاسم وتاريخ ووقت التقديم والرقم المتسلسل للطلب أو الاحتفاظ بصورة عنها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى