416 مليون دينار موازنة “الأمانة” المتوقعة

رجحت مصادر مطلعة في أمانة عمان الكبرى، لـ”الغد” أمس، أن تلامس موازنة الأمانة، المفترضة، للعام 2015، حاجز الـ 416 مليون دينار، بعجز مالي صفر.
وكشفت أرقام الموازنة المفترضة، أن إجمالي إنفاق الأمانة في العام المقبل، بدون بند الرواتب، سيبلغ نحو 289 مليون دينار، من بينها 27 مليونا ستكون مخصصة لمشروع “الباص السريع”. وتوقعت الأرقام أن تصل مجمل الإيرادات الذاتية الى نحو 300 مليون دينار، عدا عن الدعم الحكومي، لنفق الصناعة، الذي ستشرع الأمانة بتنفيذه قريبا، بعد إحالة عطائه مؤخرا بنحو خمسة ملايين دينار، ومشاريع استثمارية بقيمة 45 مليون دينار، واستملاكات مستردة من مشروع العبدلي بنحو مليونين، والمنحة الخليجية 15 مليونا.
إلى ذلك، من المتوقع أن تشتمل الموازنة على تحويل 2500 وظيفة من المياومة إلى “المقطوع”، انسجاما مع قرار الحكومة بتحويل المياومة في القطاع العام لوظائف مقطوعة مع نهاية العام 2016.
وفي الأثناء، قال أمين عمان عقل بلتاجي خلال جلسة الأمانة، التي عقدت الأربعاء الماضي، إنه جرى مخاطبة دائرة الإفتاء العام بالمملكة من أجل أخذ رأيها في إمكانية تنفيذ مشاريع توليد للطاقة الشمسية، في عدد من المقابر، التي تعود للأمانة في عمان، بما يحافظ على حرمة القبور وعدم خرقها.

زر الذهاب إلى الأعلى