وفاق سطيف على موعد مع التاريخ بمونديال الأندية

يتطلع وفاق سطيف الجزائري إلى تقديم أوراق اعتماده كأفضل سفير للكرة الجزائرية والإفريقية عندما يحلّ ضيفا على مونديال الأندية المقررة بالمغرب اعتبارا من العاشر الحالي في أول مشاركة لنادٍ جزائري ببطولة عالمية من هذا الحجم.

ومن المقرر أن تتنقل بعثة الوفاق “العالمي” إلى المغرب في التاسع من الحالي أي يوما واحدا قبل بدء البطولة  بوفد يضم 23 لاعبا.

وينتظر أن يستهل النادي الجزائري مشواره بالبطولة العالمية في 13 من الشهر الحالي بمواجهة الفائز من  مباراة المغرب التطواني المغربي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بالدور الثاني.

وتحسبا للموعد العالمي انتظم النادي الذي أصبح يعرف بـ”وفاق الجزائر” و”الوفاق العالمي” في معسكر إعدادي قصير بمدينة سطيف عقب مباراتيه أمام جمعية الشلف ثم شباب بلوزداد بالدوري المحلي.

ويسعى خير الدين مضوي المدرب الشاب الذي قاد فريقه وفاق سطيف إلى التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، إلى تكرار سيناريو التألق، الذي فاجأ به فريقه الجميع خلال مشواره بالمسابقة الإفريقية، وتشريف الكرة الجزائرية والإفريقية والعربية، وذلك على رغم اعترافه بصعوبة المهمة.

ويتوقف هذا التألق، حسب رئيس النادي حسان حمار، على جاهزية فريقه من كل النواحي وانتظار دعم الجماهير المغربية له في هذه البطولة، مشيرا إلى أن “الوفاق جاهز من كل النواحي لتقديم أقصى ما لديه لتشريف الكرة الجزائرية بهذه البطولة”.

من جانبه يقول مضوي، المرشح للقب أفضل مدرب بالقارة السمراء، إنه يسعى لجعل مباريات الدوري المحلي رغم كثافتها محطة استعداد لمونديال الأندية التي يسعى خلالها لتشريف كرة القدم الجزائرية، مشيرا إلى أن “الهدف الأسمى يبقى التألق والفوز ولو بمباراة واحدة وتخطي الدور الثاني إلى الدور قبل النهائي”.

وفي حال الفوز بالمواجهة الأولى سيواجه الفريق الجزائري نادي سان لورنزو الارجنتيني في الدور قبل النهائي.

لكن المدرب الشاب يواجه متاعب في إعداد فريقه “للموندياليتو” بسبب معاناة لاعبيه من الإرهاق بسبب كثافة المباريات وعدم خلودهم للراحة منذ تتويجهم باللقب القاري، وانخراطهم بعدها بخوض المباريات الرسمية وأخرى مؤجلة بالدوري الجزائري.

وتسببت كثرة هذه المباريات ليس في إلحاق التعب والإرهاق بلاعبيه فحسب، بل أيضا في  تعرض بعضهم للإصابة مثلما حدث لمدافعه دمو الذي تعرض لإصابة مفاجئة خلال المباراة المؤجلة أمام الشلف، ولذلك “لم يقدم اللاعبون مستواهم المعتاد أمام الشلف وتلقى الفريق الهزيمة (1/2)، وذلك خشية التعرض للإصابة ما يحرمهم من خوض المونديال الذي يمثل الفرصة الذهبية التي ينتظرها جميع اللاعبين على أحر من الجمر” على حد تعبير مدافع وقائد الوفاق فريد ملولي مبررا السقوط أمام الشلف بعد سبع جولات متتالية دون هزيمة بالدوري الجزائري.

وخلال أسبوع من التحضير الجدي يسعى الطاقم الفني، بقيادة مضوي، إلى تجهيز جميع لاعبيه من الناحيتين البدنية والتكتيكية لملاقاة كبار اللعبة بالعالم، خصوصا المخضرمين سفيان يونس وعبدالمليك زياية العائد، مؤخرا، إلى أجواء التدريبات بعد تماثله للشفاء من إصابة تعرّض لها مؤخرا بمباراة إياب نهائي مسابقة رابطة أبطال إفريقيا ضد فيتاكلوب الكونغولي مصابا.

وسيغيب حاج عيسى وعولمي نهائيا عن قائمة الوفاق بمونديال الأندية بسبب نقص الجاهزية البدنية للأول ما حدا به للمطالبة بوثائقه للرحيل عن الفريق خلال الميركاتو الشتوي، بينما يوجد الثاني بمرحلة نقاهة بعد خضوعه لجراحة لتعرضه لإصابة مؤخرا مع المنتخب الأولمبي.

ومن المقرر أن تتضمن قائمة وفاق سطيف بمونديال الأندية هذه الأسماء:

حراس المرمى:  سفيان خذايرية  عبد الرؤوف بلهاني- عمار سعدون.

الدفاع:  أمين مقالتي- إلياس بوكرية- سعيد خير الدين عروسي- عبد الغاني دمو وفريد ملولي.

الوسط:  محمد لقرع- أكرم جحنيط- توفيق زرارة- بلال رايت- بن جامان زي أوندو- أودس داغولو-سيد علي العمري.

 الهجوم: إلياس كوربية- سفيان يونس- الهادي بلعميري- عبد المالك زياية- أحمد قاسمي- زهيرنمديل- محمد بن يطو  .

زر الذهاب إلى الأعلى