بلتاجي: سلوكيات المواطنين فاقمت من أزمة عمان

قال أمين عمان عقل بلتاجي إن سلوكيات المواطنين وتعدياتهم السلبية المتكررة تجاه الشوارع وعملية اصطفافهم على جوانبها هي من أبرز الامور التي فاقمت مشاكل الواقع المروري في عمان.

وقال إن الواقع المروري لمدينة عمان، يشكل تحدياً لكوادر الأمانة يتطلب جهود عمل مضاعفة في سبيل الوصول لحلول تخدم المدينة مروريا وتوفر الانسيابية على شوارعها ” .

 وبين أن وجود الأرصفة الجيدة وتكثيف الرقابة يساهمان في الحد من التجاوزات والتعديات على الشوارع   .

وشدد خلال اجتماعه مع الدوائر المعنية في الامانة لمناقشة النتائج الاولية للدراسة المرورية لمنطقة القويسمة وابو علندا والرقيم والجويدة، على أهمية عملية التخطيط الميداني السليم؛ لكونه يوفر الحلول الآنية والمستقبلية لأي مشاكل تواجه المدينة وتطورها .

وتم خلال الاجتماع الذي حضره مدير المدينة المهندس فوزي مسعد مناقشة النتائج الاولية للدراسة التي ابرزت الواقع المروري الحالي لمنطقة القويسمة من حيث المحاور الرئيسية المغذية للمنطقة والمنافذ “المداخل والمخارج” إضافة للتقاطعات الرئيسية والتنظيمات للشوارع والاحياء السكنية ، وقدمتها المستشارة المهندسة رنا العوران من دائرة التخطيط للنقل والمرور  .

وسلطت العوران خلال عرض الدراسة التي وضعت بهدف رفع كفاءة الواقع المروري للمنطقة ومعالجة تحدياته، الضوء على ابرز نقاط الجذب المروري في المنطقة والتي تشهد اختناقات مرورية بشكل مستمر  .

يشار إلى أن مساحة منطقة القويسمة وابو علندا والرقيم والجويدة تبلغ 75 كيلو متر مربع وتضم 14 حي سكني .

زر الذهاب إلى الأعلى