الاحد.. امطار رعدية وانخفاض على درجات الحرارة

تتأثر المملكة اليوم الاحد بانخفاض ملموس على درجات الحرارة مصحوبا بزخات رعدية في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة وعلى شكل بَرَد أحياناً،  وفقا لموقع “طقس العرب”.
وتكون درجات الحرارة دون مُعدلاتها لهذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً في الجبال الشمالية والوسطى، وبارداً نسبياً في بقية المناطق.
وتغطي السماء كميات من السحُب على ارتفاعات مُختلفة مع هطول زخات رعدية في شمال ووسط المملكة، تمتد إلى أجزاء من مرتفعات الكرك والطفيلة مع ساعات العصر والمساء.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وحذّر “طقس العرب” من خطر الانزلاق على الطرقات مع بدايات  الهطول، متوقعا تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المنطقة الشمالية بما فيها الأغوار، والمنطقة الوسطى فجر ونهار الأحد. 
وخلال ساعات المساء والليل يتحوّل الطقس ليصبح بارداً ورطباً في أغلب المناطق، وأكثر برودة في جبال الشراه. 
ويتوقع تشكّل الضباب تدريجياً في بعض المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية الشرقية، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تتراجع سرعتها تدريجياً.
كما حذّر “الموقع” من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية، إضافة إلى أجزاء من السهول الشرقية والبادية الشرقية، نتيجة توقع تشكّل الضباب ليلة الأحد/ الإثنين. 
وتتراوح درجات الحرارة في مختلف مناطق المملكة باستثناء الاغوار بين 6 – 18.
وتبقى درجات الحرارة يوم غد الاثنين دون مُعدلاتها لهذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً في الجبال، وأقل برودة في بقية المناطق، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة.
ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر، في ساعات بعد الظهر، في مناطق متفرقة ومحدودة من المملكة.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة

زر الذهاب إلى الأعلى