بني ارشيد: محاكمتي مسرحية والقرارات جاهزة

ردت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين جميع الدفوع المقدمة من هيئة الدفاع عن، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، زكي بني ارشيد، ضد دستورية المحكمة، مؤكدة السير بمحاكمته.

وتلا القاضي التهم الموجهة لبني ارشيد، موجها السؤال له إن كان مذنبا أم لا، حيث رفض القيادي الإخواني الرد، معتبرا أنه لم يرتكب أي تهمة أو جرم يستوجب المساءلة الجزائية.

وبحسب صحيفة “السبيل”؛ فإن بني ارشيد اعتبر “أن هذه المحاكمة تمثل مسرحية مرسومة لقرارات صادرة وجاهزة”.

إلى ذلك، قررت هيئة المحكمة تأجيل الجلسة إلى الأحد المقبل للاستماع لشهود النيابة.

من جهتها، أكدت هيئة الدفاع عن بني ارشيد تمسكها بكافة دفوعها القانونية المقدمة ضد المحاكمة، وتقدمها بشكل خطي بعدم دستورية “أمن الدولة”، وخاصة المادة 2 من قانون المحكمة، وعدم دستوية المادة 3/ب من قانون منع الارهاب؛ بحيث تتقدم بهذا الطلب إلى محكمة التمييز مع إحالته على المحكمة الدستورية لبت عدم دستورية “أمن الدولة”.

في السياق ذاته، نفذ أعضاء من الحركة الإسلامية وعائلة بني ارشيد وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر محكمة أمن الدولة بمنطقة ماركا شرقي عمان، بالتزامن مع انعقاد جلسة المحاكمة، “رفضا لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية”.

يشار إلى أن مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه لبني ارشيد تهمة “القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة أجنبية، خلافا لأحكام المادة 3/ب، و 7/ج، من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006، وتعديلاته”، وذلك على خلفية مقال نشره نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين عبر صفحته على “فيسبوك”، اعتبر مسيئا لعلاقات الأردن بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى