4.5 مليون دولار قرض أوروبي لدعم توسعة شبكة الألياف الضوئية في عمّان

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الخميس، عن تقديمه قرضا بقيمة 4.5 مليون دولار، ومنحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 487 ألف دولار، لدعم أعمال توسعة شبكة الألياف الضوئية في عدة مناطق في العاصمة عمّان.

وأضاف البنك، في وثيقة اطلعت عليها “المملكة”، أن القرض الجديد والمنحة جرى تقديم لدعم إحدى الشركات العاملة في قطاع الاتصالات في الأردن لتوفير نطاق عريض أكثر بأسعار معقولة لمناطق غير مخدومة بشبكة الألياف الضوئية في عمّان، بهدف زيادة أعداد المشتركين بأكثر من 3 أضعاف في عام 2022.

وأشار إلى أن تقديم منحة الاستثمار يأتي في إطار برنامج التجارة والتنافسية الذي يدعمه البنك الأوروبي لدعم شركات صغيرة ومتوسطة في الأردن ومصر والمغرب وتونس للاستثمار في التقنيات الجديدة.

“يبلغ إجمالي حجم السوق الحالي لتقنية الإنترنت ذات النطاق العريض للألياف الضوئية في الأردن نحو 165 ألف مشترك”، وفقا لبيانات رسمية صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، واطلعت عليها “المملكة”.

البنك الأوروبي، قال إن “التمويل سيعمل على زيادة عدد المشتركين في شبكة الألياف بشكل كبير”.

مدير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ديرك ويرنر، قال: “إن الحاجة المتزايدة للاتصال بالإنترنت في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد بسبب انتشار التعلم الإلكتروني والعمل من المنزل والحلول الأخرى عن بُعد في جميع أنحاء العالم لا يمكن أن تكون فعالة إلا من خلال اتصال إنترنت موثوق وآمن وخدمات مبتكرة ستفيد الناس في الأردن”.

واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بـ 52 مشروعا في الأردن، بقيمة تصل إلى أكثر من 1.5 مليار يورو، منذ بدء عملياته في الأردن عام 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق