بدء الانتخابات التي تقاطعها المعارضة الشيعية في البحرين

بدأ الناخبون في البحرين التصويت السبت في انتخابات تشريعية وبلدية هي الاولى منذ بدء الاحتجاجات الشعبية التي تقودها المعارضة الشيعية التي تقاطع الاقتراع في هذه المملكة الخليجية الحليفة للولايات المتحدة.

ودعي 349 الفا و713 ناخبا مسجلين الى انتخاب اربعين نائبا من بين 266 مرشحا بينهم 23 من الاعضاء السابقين في البرلمان، حسب الارقام الرسمية.

وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها عند الساعة الثامنة (5,00 تغ)، على ان يستمر التصويت حتى الساعة 20,00 (17,00 تغ) في الانتخابات التشريعية والبلدية.

وعشية الانتخابات اكدت وزيرة الاعلام البحرينية سميرة رجب المتحدثة باسم الحكومة في مقابلة ان “باب الحوار لن يقفل حتى وصولنا الى توافقات”، مؤكدة في الوقت نفسه انه “لا يمكن ابقاء البلد وتعطيل كل المشروع الاصلاحي وتعطيل كل مصالح الدولة من اجل الوصول الى اتفاق او توافق مع طرف سياسي واحد”.

من جهته، طالب زعيم المعارضة الشيعية في البحرين الشيخ علي سلمان بوضع حد لما قال انه “استفراد بالسلطة” من قبل اسرة آل خليفة الحاكمة.

وقد تحركت الغالبية الشيعية للتاكد من نجاح المقاطعة التي اعلنتها جمعية الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي، مع اربع جمعيات معارضة اخرى.

وفي هذه الانتخابات، ستكون نسبة المشاركة المؤشر الرئيسي المنتظر.

وتوقع زعيم المعارضة الشيعية الا تتجاوز نسبة المشاركة 30%. وقال ان المقاطعة “تعبر عن موقف الشعب المطالب باصلاحات ديموقراطية”.

وستنظم دورة ثانية من الاقتراع السبت المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى