بالصور والفيديو.. لقاء بين أطول واقصر رجلين في العالم

شهدت العاصمة البريطانية لندن لأول مرة لقاءا تاريخيا بين أطول وأقصر رجلين في العالم ، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 60 لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الرجل الأطول في العالم يدعى “سلطان كوزن”، ويبلغ طوله 2.44 متر، والأقصر عالميا يدعى “شاندرا دانغي”، ويبلغ طوله 55 سنتيمترا فقط، والتقطت الصور لهم أمام مبنى البرلمان البريطاني في العاصمة البريطانية لندن.

وانضم الرجلان إلى مئات آخرين، من الذين حققوا أرقاما قياسية في مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم للاحتفال بهذه المناسبة.

وقد أصبح سلطان كوزن، البالغ من العمر 31 عاما من أنقرة في تركيا، أطول رجل حي في العالم في عام 2009، عندما حصل على اللقب من الصيني “شى شون” البالغ من العمر 63 عاما، الذي بلغ طوله 2.36 متر في عام 2005.

كما يحمل كوزن الرقم القياسي لأكبر يد إنسان حي، حيث يبلغ قياس يده 28 سنتيمترا من الرسغ إلى طرف الأصبع الوسطى.

أما ا”شاندرا دانغي” فهو يعيش في قرية “ريمخولي” النيبالية المنعزلة، وهو أقصر إنسان حي بالغ سجلته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفاز دانغي الذي يبلغ طوله 55 سنتيمترا باللقب الذي كان في حوزة “غول محمد”، من نيو دلهي، في الهند، الذي يبلغ طوله 57 سنتيمترا.

ولدانغي ثلاثة أخوة قصار القامة أيضا طولهم أقل من 1.20 متر، بينما شقيقاته وأخوته الباقون من متوسطي الطول.

هذا وقد حطمت الموسوعة القياسية السنوية نفسها رقما قياسيا عالميا في عام 2004، عندما حققت أفضل مبيعات لحقوق التأليف والنشر لكتاب على مستوى العالم.


زر الذهاب إلى الأعلى