’الأعلى للشباب’ يشكل فرق طوارئ لمواجهة الشتاء

أوعز رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي لمديريات المجلس، بتشكيل فرق طوارئ في مديريات الشباب، لمواجهة فصل الشتاء، وذلك ضمن خطة إدارة الأزمات التي وضعها المجلس منذ عام.

وبموجب ذلك ستكون بيوت الشباب وبعض المراكز الشبابية مراكز ايواء تحت تصرف غرفة العمليات ومديريات الشرطة والدفاع المدني في المحافظات، ومن مهام الفرق أيضا تنسيق عمل أعضاء المراكز الشبابية مع الأهالي في المدن والقرى، لإزالة الأضرار التي تلحق بهم نتيجة للمنخفضات الجوية، والقيام بأعمال تطوعية لتنظيف الشوارع والميادين من مخلفات الأمطار والثلوج، وتبليغ غرف العمليات في المحافظة عن أية حالات للاسعاف أو الطوارئ، ووضع الامكانات المتاحة في مديريات ومراكز الشباب والأندية في تصرف المواطنين المتضررين.

وكانت عدد من مديريات ومراكز الشباب قد استجابت خلال موسم الشتاء الماضي بصورة متميزة مع أضرار ومخلفات العاصفة الثلجية، حيث تم فتح بيوت ومراكز الشباب أمام المتضررين، وخاصة السائحين في إقليم البتراء.

من جهة ثانية، نفذ المجلس الأعلى للشباب ورشات عمل تدريبية خاصة بالموظفين الذين تم تثبيتهم مؤخرا على جدول تشكيلات المجلس والبالغ عددهم 341 موظفا وموظفة، ممن عملوا على نظام المكافأة والمعسكرات وبيوت الشباب والمدن الرياضية.

وهدفت الورشات التي نظمتها مديرية التطوير الاداري والتدريب الى تعريف المشاركين بالحقوق والواجبات والأنظمة والقوانين المعمول بها، وقواعد السلوك الوظيفي والتقسيمات الإدارية للمجلس الأعلى للشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى