الجيش السوري يعزز قواته في حقل الشاعر

ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في المعارك والاشتباكات في مناطق مختلفة من سوريا الاثنين إلى 63 شخصاً بحسب مصادر المعارضة السورية، التي أشارت إلى مقتل العشرات من القوات الحكومية في الغوطة الشرقية، بينما أرسلت القوات الحكومية تعزيزات إلى حقل الشاعر في حمص.

تفصيلاً، وقعت اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية في قرية حسنو الخزرجية التابعة لمدينة سعسع في غوطة دمشق الغربية.

وقال مسؤولون في المعارضة المسلحة في المنطقة إن المسلحين تمكنوا من صد محاولة اقتحام قامت بها القوات الحكومية للقرية إثر اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت 5 ساعات.

وأشار المسؤولون بحسب الناشطين إلى أن المسلحين صدوا المحاولة “وتمكنوا من قتل وجرح العشرات من أفراد الجيش الحكومي”.

وفي بصرى الشام بريف درعا، لقي قائد اللجان الشعبية المولية للقوات الحكومية حسين وهبي مصرعه، إلى جانب عدد من القتلى والجرحى من عناصر الجيش والمليشيات الموالية له واللجان الشعبية وذلك إثر استهداف معاقلهم وتجمعاتهم في المدينة.

وفي حندرات بريف حلب نشر معارضون فيديو لم يتسن لسكاي نيوز عربية التأكد من صحته يبين قيام مسلحين من المعارضة بتفجير مبنى يتمركز فيه عناصر القوات الحكومية على تلال القرية، فيما وقعت اشتباكات بين المعارضة والجيش السوري على أطراف حي كرم الطراب في مدينة حلب.

وفي حمص، أرسلت القوات الحكومية تعزيزات عسكرية للقوات المنتشرة في منطقتي شاعر وجحار بريف حمص الشرقي.

وذكرت شبكة سوريا مباشر أن القوات الحكومية ترسل يومياً عدداً من الآليات العسكرية فيما ارسل الاثنين عشرات العناصر من المدرعات، إلى المنطقة الواصلة بين حقول جحار، وشاعر شرقي حمص.

وكانت القوات الحكومية استعادت حقل الشاعر في يوليو الماضي بعد أسبوع من استيلاء تنظيم الدولة عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى