الحرارة توالي انخفاضها وضباب كثيف صباحا

توالي درجات الحرارة نهار اليوم الاربعاء انخفاضها مقتربة من مُعدلاتها لهذا الوقت من العام، وفق موقع “طقس العرب”.
ويتوقع ان يسود الضباب في العديد من المناطق في ساعات الصباح يتحوّل لاحقاً ليصبح مُشمسا مائلا للبرودة، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة، وفي خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وحذّر “طقس العرب” من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها، في مناطق واسعة من البادية والسهول الشرقية وفي منطقة مطار الملكة علياء الدولي، بفعل الضباب الكثيف صباحا.
وخلال ساعات المساء والليل تتحوّل الأجواء لتصبح باردة في أغلب المناطق، وباردة بشكل لافت في البادية والسهول الشرقية، مع توقعات بتشكل الضباب الكثيف في البادية الشرقية وبعض المناطق السهلية، وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً.
وحذّر الوقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية ليلة الأربعاء/ الخميس، وربما انعدامها، في مناطق واسعة من البادية الشرقية خاصة الرويشد والحدود الأردنية-العراقية بسبب الضباب الكثيف.
ويم غد الخميس تكون درجات الحرارة حول مُعدلاتها لهذا الوقت من العام، وتميل الى البرودة.
وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية باردة الى حد ما، نشطة السرعة مصحوبة بهبات قوية  مثيرة للغبار والأتربة، وتغطي السماء تدريجياً كميات من السُحب المتوسطة والعالية.
وفي خليج العقبة تكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة والبحر هادئا.
واستعدادا للتعامل مع الظروف الجوية، وضعت أمانة عمان الكبرى كوادرها على أهبة الاستعداد، بحسب نائب مدير المدينة للأشغال العامة المهندس ياسر العطيات.
واكد العطيات انتشار فرق “الأمانة” في الميدان للتعامل مع أي تجمعات للمياه او حالات اغلاق قد تحدث جراء هطول الأمطار والتأكد من عملية تصريف المناهل لمياه الأمطار، مشيرا الى 
 شبكة تصريف مياه الأمطار تعمل بكفاءة عالية نتيجة المراقبة والمتابعة التي تقومن بها  كوادر الأمانة على مدار الساعة.
وكانت “الأمانة” طالبت مقاولي الإنشاءات “بتأمين مواد البناء في المشاريع قيد الإنشاء تحسبا لانجرافها في شبكة تصريف مياه الأمطار.
ودعت المواطنين الى الاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسة في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة أي طارئ، وهي: 5359970/ 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وغرف الطوارئ الرئيسة في كافة مديريات مناطقها.

زر الذهاب إلى الأعلى