’الكهرباءالأردنية’ جاهزة للتعامل مع “بشرى”

اكدت شركة الكهرباء الاردنية بانها اتخذت اجراءات للتعامل السريع مع الاعطال الكهربائية والامور الطارئة التي تؤثر على استمرارية الخدمة للمشتركين خلال العاصفة “بشرى” و فصل الشتاء الحالي.
وقالت الشركة في بيان لها، إن الشركة اعدت خطط الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء ورفعت مستوى جاهزية الآليات والمعدات والقوى البشرية وغرف العمليات الرئيسية والفرعية العاملة على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم والتنسيق مع كافة المؤسسات والأجهزة المعنية ذات العلاقة.
وتطلب شركة الكهرباء الوطنية من المواطنين اتباع النصائح والأرشادات التالية :
*الابتعاد عن الاستخدام المفرط للتيار الكهربائي وعدم تحميل التمديدات الكهربائية داخل المنزل أكثر من طاقتها.
*تفقد اسلاك الاجهزة الكهربائية وبالآخص المدافئ الكهربائية والتأكد من أنها معزولة وآمنة قبل توصيلها بالمصدر الكهربائي.
*عدم الاقتراب وبالآخص الاطفال من المنشآت الكهربائية مثل الاعمدة والمحولات وعدم التسلق عليها او محاولة الدخول اليها او القاء اية اجسام غريبة على الشبكة الكهربائية بهدف اللعب أو غير ذلك لما في ذلك من خطورة على حياتهم.
*ضرورة الانتباه والابتعاد عن اية خطوط واسلاك كهربائية تقع على الارض بفعل الرياح الشديدة او عند صدم الاعمدة نتيجة لحوادث السير المؤسفه والابلاغ فوراً عنها لمركز الاتصال التابع للشركة.
*إجراء الصيانة للتمديدات الكهربائية بالمنازل من قبل فني مختص وإستبدال كل ما هو تالف منها والتأكد من عدم استبدال القاطع الكهربائي الذي قامت الشركة بتركيبه بجانب العداد دون الرجوع اليها حيث يترتب على هذا الاجراء غير الاصولي زيادة الاحمال الكهربائية على التمديدات الكهربائية داخل المنزل وعلى الشبكة العامة والتسبب بانقطاعات متكررة عن مجموعة كبيرة من المشتركين المجاورين.
*عدم استعمال المفاتيح الكهربائية في حالات تسرب الغاز داخل المنزل ومعالجة التسرب ومنع انتشاره بالسرعة الممكنة .
*تقليم الاشجار المزروعة حول المنازل والتي تتداخل اغصانها مع الخطوط الكهربائية.
*التخلص أو التأكد من تثبيت اية اجسام قابلة للتطاير على اسطح الابنية تجنباً لتطايرها بفعل الرياح الشديدة والعواصف الامر الذي قد يتسبب بأضرار وانقطاعات كهربائية .
*في حالة حدوث حرائق بفعل الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئه المختلفة – لاقدر الله – فان الشركة تدعو السادة المشتركين الكرام الى ضرورة القيام فوراً بفصل التيار الكهربائي عن العقار من خلال القاطع الرئيسي والاتصال فوراً بمركز تلقي الشكاوي علماً بأن الشركة على تنسيق تام مع المديرية العامة للدفاع المدني حول هذه المواضيع .
وتطلب الشركة من المشتركين الكرام الابلاغ عن أية اعطال او ملاحظات وتسجيلها والحصول على رقم الشكوى ومراعاة تجنب تكرار الاتصال لتخفيف الضغط عن المركز واتاحة المجال امام الاخرين للابلاغ عن الشكاوى خلال فترة الظروف الجوية الطارئة،
واشارت الشركة الى ان البعض من ضعاف النفوس يجدون في ظروف الاحوال الجوية الطارئه فرصه سانحه للاعتداء على الشبكات الكهربائية لاغراض استجلاب الطاقة بصورة غير مشروعة ، الامر الذي يتسبب بانقطاعات متكررة بسبب زيادة الاحمال على المغذيات الكهربائية وعليه نرجو من جميع الاخوة المواطنين الابلاغ فوراً عن اية حالة.
وتذكر شركة الكهرباء الاردنية بارقام هواتف مراكز الاتصال التابعة لها والتي تعمل على مدار الساعة للتعامل مع الملاحظات والشكاوى هي على النحو التالي:
عمــــان
4696000 (120 خط / قفز آلي)
الزرقـاء
053982162
053983353
053939385
053939386
مأدبــــا
053244160
053240982 (فرعي 105)
053244158 (فرعي 105)
السلــط
053555590
053555671

زر الذهاب إلى الأعلى