إعادة القسائم الغذائية للاجئين السوريين

بلغ عدد اللاجئين السوريين المتواجدين على اراضي المملكة قبل وبعد الازمة السورية 1.3 مليون لاجئ سوري، وفق ما ذكر مصدر امني مفوض في مديرية ادارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين.

واضاف المصدر أن عدد اللاجئين بعد الاحداث الاخيرة في سوريا بلغ 640149 لاجئا، وعدد اللاجئين في المخيمات 98587 لاجئا، منهم 82341 لاجئا في الزعتري و11094 لاجئا في مخيم الازرق.

واشار المصدر الى ان عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا الاراضي الاردنية امس بلغ 98 لاجئا وعدد الذين عادوا طوعا الى بلادهم وبناء على طلبهم 58.

وفي السياق ذاته، ابلغ برنامج الأغذية العالمي في الأردن مستفيديه بأنه تلقى التمويل الكافي للحفاظ على مستوى المساعدات الغذائية المعتاد لشهر تشرين الثاني (نوفمبر) لجميع اللاجئين السوريين المقيمين في المخيمات في الأردن، ومعظم اللاجئين السوريين المقيمين في المجتمعات الأردنية خارج المخيمات.

وبين البرنامج أن جميع اللاجئين المقيمين في مخيم الزعتري ومخيم الأزرق سيتلقون قسائمهم الغذائية بالقيمة المعتادة، وهي 20 دينارا للشخص الواحد بالإضافة الى حصتهم من التوزيع اليومي من الخبز، مشيرا إلى ان القسائم الغذائية لجميع اللاجئين المقيمين في حديقة الملك عبد الله والسايبر سيتي ستوزع بالقيمة المعتادة وهي 24 دينارز للشخص الواحد.

واضاف ان اللاجئين السوريين المقيمين داخل المجتمعات الأردنية والمؤهلين لمساعدات برنامج الأغذية العالمي سيتلقون قسائم غذائية بقيمة 24 دينارا للشخص الواحد وهي المساعدات الشهرية المعتادة.

وسيتم تعبئة البطاقات الإلكترونية لبرنامج الأغذية العالمي خلال هذا الأسبوع.

يذكر ان برنامج الأغذية العالمي في الأردن علق مساعداته للاجئين السوريين في الأردن المقيمين خارج المخيمات والبالغ عددهم 440 ألف لاجئ قبل شهرين بسبب عدم توفر التمويل اللازم كون البرنامج يحتاج إلى 17،5 مليون دولار لكي يتمكن من تغطية احتياجات اللاجئين للشهر الحالي، لافتة إلى أن احتياجات اللاجئين السوريين في الأردن داخل وخارج المخيمات تبلغ 25 مليون دولار شهريا.

زر الذهاب إلى الأعلى