السيول تجرف حافلة في معان وتغرق شوارع “الأردنية”.. فيديوهات

جرفت السيول اليوم حافلة ركاب عمومية على طريق معان الجامعة ما أدى لانقلابها.

وقال مصدر امني أنه وقع ظهر اليوم حادث تدهور لباص (كوستر) في منطقة إيل في محافظة معان، حيث نتج عنه ثلاث إصابات وصفت حالتهم بالمتوسطة وتم نقلهم إلى مستشفى معان الحكومي.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وتداول طلبة الجامعة  الاردنية فيديو تحت وسم “بحيرة الجامعة الأردنية”، يظهر غرق الشوارع داخل الجامعة بمياه الأمطار، متسائلين أين استعدادات أمانة عمان ؟ والجامعة للتعامل مع الأمطار؟

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

طريق البحر الميت – الكرك

من جهة أخرى أغلقت كوادر وزارة الأشغال العامة والاسكان بالتعاون مع الشركاء في مديرية الامن العام مساء الاثنين طريق البحر الميت – الكرك بسبب تجمع للأتربة والحجارة نتيجة الهطول الكثيف للأمطار الغزيرة، بشكل احترازي ومؤقت.

وأكدت الوزارة في بيان أن كوادرها العاملة في الميدان والمثبتة في الموقع باشارت بشكل فوري العمل على اجراء اللازم، مشيرة إلى أنه سيتم اعادة فتح الطريق بعد ازالة العوائق كافة.

وبينت أن الوزارة تعاملت على طريق البحر الميت – البانوراما والطريق الملوكي في البترا (الطيبة _ وادي موسى) مع تجمع للحجارة والاتربة وتم ازالتها، وفق الاصول بالتنسيق مع الشركاء كافة، وهي سالكة حاليا.

ودعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر خلال الظروف الجوية السائدة والتاني خلال القيادة على الطرق الخارجية.

المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات

من جانبه جدد المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات التحذيرات الصادرة عن الجهات المعنية فيما يتعلق بالحالة الجوية السائدة بضرورة الابتعاد عن مجاري السيول والمناطق المنخفضة والاودية والتجمعات المائية وعدم المجازفة بقطعها.

وأضاف المركز أنه تشير النماذج العددية الى استمرار الحالة الجوية لبقية هذا اليوم والليلة القادمة لتشمل المناطق الشرقية والشمالية من المملكة مع بقاء تأثيرها على المناطق الجنوبية والوسطى.

زر الذهاب إلى الأعلى