19 طبيبا أردنيا الى أربيل العراقية

أعلنت  جمعية الصداقة الاردنية الكوردستانية،بالتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة الاردنية ، عن مبادرة طبية عبر استقدامها وفدأً طبياً مكوناً من 19 طبيباً اردنياً من مختلف الاختصاصات الطبية،يقدمون العلاج والفحص الطبي ويجرون العمليات الجراحية في مستشفيات مدينة اربيل العراقية الحكومية،مجاناً ولمدة اسبوع .

رئيسة جمعية الصداقة الاردنية الكوردستانية،ميادة الصعوب،قالت في تصريح صحفي ان ” الهدف من مبادرتهم هذه التي نظمت بالتعاون مع جمعية المستشفيات الخاصة الاردنية،وبالتنسيق مع القنصلية العامة الاردنية في اربيل،و وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان وبرعاية من رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني،هو اظهار الدعم والمساندة لاقليم كوردستان في هذه الظروف التي يمر بها،حيث الازمة الاقتصادية واستقبال نحو مليوني نازح ولاجىء مايشكل عبئاً ثقيلاً على كاهل الاقليم ” .

واوضحت الصعوب،انهم وصلوا الى اربيل برفقة وفد من 19 طبيب اردني من مختلف الاختصاصات الطبية من تخدير، عظام وكسور،القلب،الاطفال،عيون،وأورام . مبينة بالقول ” هؤلاء الاطباء سيتوزعون على المستشفيات الحكومية في اربيل يوميا ولمدة اسبوع بالتنسيق مع وزارة الصحة في حكومة الاقليم ،وسيقدمون العلاج الطبي للمراجعين واجراء العمليات الجراحية للحالات التي تحتاجها ، مجاناً ” .

كما اشارت الى ان ” الاطباء،يبدأون عملهم اعتباراً من يوم غد السبت ” .

 

زر الذهاب إلى الأعلى