البحرين: نجاح أول رحلة جوية للايتام

أطلقت شركة مينا أيروسبيس للطيران في البحرين مبادرة فريدة من نوعها وهي عبارة عن رحلة جوية لأطفال جمعية السنابل للأيتام وأطفال جمعية الأحلام، حيث كانت المبادرة بتنظيم من مؤسسة 99s العالمية وبرعاية سخية من وزارة المواصلات وشركة زين للإتصالات. وقد صرح قبطان الطائرة في وصف هذه الرحلة “لقد استمتع الأطفال كثيراً بهذه الرحلة المثيرة على متن الطائرة، حيث كانت أول مرة لبعض الأطفال بأن يقوموا برحلة جوية في حياتهم”.

وقال العضو المنتدب لشركة مينا أيروسبيس الدكتور محمد جمعان “نحن سعيدون لإهداء هؤلاء الأطفال تجربة متميزة”، كما أضاف أيضاً “يوجد لدينا في شركة مينا أيروسبيس برامج مستمرة تخص المسئولية المجتمعية يمكننا عن طريقها خدمة المجتمع بأشكال مختلفة. وهذه الفعالية هي أحد المبادرات التي وفرناها لهم”.

وتعمل جمعية الأحلام على مساعدة وتحقيق أحلام الأطفال في مملكة البحرين الذين يعانون من أمراض منهكة لا علاج لها. كما وأن جمعية السنابل للأيتام هي الجمعية الوحيدة في مملكة البحرين التي توفر عناية شاملة وخاصة لجميع احتياجات الأيتام. وقد نظم القسم العربي من مؤسسة 99s العالمية هذه الفعالية، وهي جمعية دولية غير ربحية تدعم الكوادر النسائية اللاتي يعملن في مجال قيادة الطائرات عن طريق تزويدهن بفرص التواصل المهني، والمنح الدراسية أو الدراسات المنخفضة التكاليف. وحالياً، تتواجد هذه الجمعية في زيارة تاريخية على أرض مملكة البحرين كما يوجد لديها 14 عضواً مشاركة.

وإلى ذلك، فقد عبرت شركة مينا أيرو سبيس ومع شركائها (وهم شركة مطار البحرين وهيئة الطيران المدني وكلية الخليج للطيران وشركة خدمات مطار البحرين و شركة DHL و شركة Aventura) عن غاية سعادتهم لدورهم الأساسي في تنظيم هذه الفعالية والتي كان فيها عدة محاور لوجستية. وعلى هامش هذه الفعالية، فقد صرح المدير التنفيذي لشركة مينا أيرو سبيس السيد عمر مطر “إنها ليست المرة الأولى التي نشارك بها في أنشطة تخدم المجتمع”. وأضاف قائلاً “وكجزء من مسئوليتنا المجتمعية لقد قمنا بتخطيط العديد من البرامج النوعية التي تفيد أفراد المجتمع كمثل هذه الرحلة الجوية المتميزة والتي تصب في صميم رسالتنا نحو خدمة المجتمع”.

ومن ضمن البرامج الأخرى التب قد قامت بها مينا أيروسبيس برعاية برنامج العمل المعروف (المهمة) الذي تم إطلاقه على قناة البحرين التلفزيونية، حيث صمم ليدعم الشباب البحريني في إطلاق مشروعاتهم التجارية. وقد لاقت هذه المبادرة صدىً واسع في أوساط الشباب في مملكة البحرين وكانت شركة مينا أيرو سبيس فخورة جداً لأخذها دور بارز في ذلك العرض التلفزيوني. حيث دعمت الشركة أحد الحلقات بتوفير رحلة مجانية من البحرين إلى الكويت، حيث كانت تلك الرحلة جزء من التحدي التسويقي للمشاركين في البرنامج. وإلى ذلك، فقد حصلت الشركة على تقدير خاص من وزيرة هيئة شئون الإعلام البحرينية لدورها الشركة البارز في انجاح البرنامج.

شركة مينا أيروسبيس هي شركة قابضة ذات مسئولية محدودة ذ.م.م وهي الشركة الإدارية والرئيسة لمجموعة شركات تتألف من شركة MAE لإدارة الطائرات التي تمتلك ترخيص/ شهادة تشغيل الطائرات التي تخص خطوط الطيران التابعة لنقل رجال الأعمال. وتدير أيضاً شركة MAE جيت شارترز ذ.م.م التي تقوم ببيع وتنسيق الرحلات الجوية لكبار الشخصيات على متن طائرات خاصة. وشركة مينا لخدمات الطيران الخاص التي توفر خدمات شاملة للرحلات الجوية الخاصة من مقرها الواقع في الرياض في المملكة العربية السعودية.
وشركة SA MENA المتتخصصة في تزويد وتركيب وصيانة المعدات الإلكترونية الخاصة بالطائرات الجوية. وقد تم تخصيص مجمع خاص في مطار البحرين الدولي للطيران الخاص. والجدير بالذكر، بأن شركة مينا أيروسبيس تأسست في عام 2004.

زر الذهاب إلى الأعلى